أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

جراد يؤكد عدم التسامح مع أي نوع من الأذى يستهدف المرأة الجزائرية

أكد الوزير الأول،عبد العزيز جراد،هذا الأحد،عدم التسامح مع أي نوع من الأذى يستهدف المرأة الجزائرية أو شرفها،معبرا في ذات الوقت عن غضبه حيال “الأفعال الاجرامية المعزولة ضد المرأة في بعض المناطق”.

وكتب الوزير الأول على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: “المرأة الجزائرية هي المجاهدة والمربية والسياسية والفنانة والمعالجة،هي الأم والزوجة والأخت والبنت والرفيقة،حاضرة في الوعي الجمعي الجزائري بكل قداستها”،مسجلا بالمناسبة غضبه حيال “الأفعال الإجرامية المعزولة ضد المرأة في بعض المناطق،والتي لا تمت بصلة لأصالة وقيم المجتمع الجزائري”.

وأكد الوزير الاول في هذا السياق قائلا: “لن نتسامح أبدا مع أي نوع من الأذى الذي يستهدف جسدها أو شرفها، وأمرنا بتشديد الحراسة على الإقامات المعزولة ومعاقبة كل من يجرم في حق المقيمات ويمس بسلامتهن أو طمأنينتهن”.

وتابع جراد مشددا: “نواصل دعمنا لضمان المكانة التي تليق بالمرأة الجزائرية ولحقها في الحياة العامة ولحمايتها في الفضاءات العمومية،لتساهم بكل ما تملك من شجاعة وقوة في تشييد الجزائر الجديدة”.

وخلصجراد الى القول: “أننا لن ندخر أي جهد لتجريم كل أشكال العنف التي تطال المرأة أو صورتها وعبر أية وسيلة”.

للتذكير كانت تسع معلمات في الطور الابتدائي قد تعرضن الثلاثاء الماضي إلى اعتداء جسدي وعملية سطو بالعنف على سكنهن الجماعي بمدينة برج باجي مختار بعد اقتحامه من طرف عصابة أشرار.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: