أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

“حسن تقدير” من “سيتي غروب” يضاعف أرباحه 3 مرات

خالف “سيتي غروب” توقعات المحللين لأرباحه في الربع الأول من العام الجاري، إذ سمح توقعه لتعافٍ اقتصادي بقيادة اللقاحات والتحفيز الحكومي، بأن يفرج عن احتياطيات جنبها لخسائر القروض جراء الجائحة.

وقال البنك أيضا إنه سيخرج من أنشطته المتعلقة بالمستهلكين في 13 سوقاً في أنحاء مناطق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في إطار مراجعة إستراتيجية أوسع تحت قيادة الرئيسة التنفيذية الجديدة جين فريزر.

وفي إطار الخطة، سيتخارج سيتي من هذه الأنشطة في دول مثل أستراليا والصين والهند.

وارتفع صافي الربح إلى ثلاثة أمثاله أي 7.94 مليار دولار، أو 3.62 دولار للسهم، من 2.54 مليار دولار، أو 1.06 دولار للسهم قبل عام. وكان متوسط توقعات المحليين لربح 2.60 دولار للسهم، بحسب بيانات “آي.بي.إي.إس رفينيتيف”.

تعزز ربح البنك بقراره سحب 3.85 مليار دولار من الاحتياطيات التي جنبها من أجل خسائر متوقعة للقروض بفعل الجائحة. وكان قد أضاف 4.88 مليار دولار إلى احتياطيات الخسارة قبل عام.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: