أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

حقائق

حقيقة القبلة و الحج في البلد الأمين … في الجزائر

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر مصطفى

هذا ما أكده لنا العارف بالله سيدي المصطفى من مدينة تلمسان العتيقة. فإن أجداد الجزائريين أدلو لأحفادهم و أبنائهم بأن الحج و الكعبة و القبلة الحقيقية هي في الجزائر قبل دخول الإستعمار الفرنسي النجس و بعدها. علما أن أهل الساحل، من موريتانيا و مالي مرور بالنيجر كانوا يطلقون إسم : بلد القرآن على الجزائر.

كلمة “ضياف ربي” عند أهل الجزائر الشريف يعني “ضيوف الرحمن” بما يدل على أن الحج كان فقط في الجزائر و الجزائريين هم فقط الشعب الوحيد الذي كان يستقبل الحجاج لبيت الله الحرام و كعتبه الحقيقية في الجزائر التي فيها ايضا قبر رسول الله صلى الله عليه و سلم. هذا من جهة … و من جهة أخرى كانت الجزائر تسمى ببلد القرآن و كان أهل افريقيا كلهم يقولون “الجزائر” بدل كلمة “القرآن” : أحفظ ربع الجزائر يعني ربع القرآن.

شريط PDF فيه وثائق رسمية لمكة و المدينة في الجزائر

   

سنعرض لكم بعض المقتطفات من الحقيقة، كيف أن وكيل البقاع المقدسة، مكة و المدينة في الجزائر، كان كل أسبوع، يوزع المال على أهل مكة و المدينة، المتواجدين على ضفاف مقاطعة الجزائر البيضاء، و التى فيها واد والمسمى بواد قريش. ناهيك عن العائلات مكي و قريشي الجزائرية الأصل و الأصيلة.

في سنة 1835، العامل الفرنسي برتبة مقتصد، يسأل وكيل مكة و المدينة في الجزائر، كيف توزع الأموال التي تأتي من كل البلدان و من كل مكان على أهل مكة و المدينة في الجزائر ؟ و تخصيص كل منهم، وليس على الفقراء فقط، كل حصتهم من المال ؟ وهذا جزاءا لهم لإستقبالهم و مساعدتهم للمعتمرين كل أسبوع و الحجاج في أشهر الحج !

فأجاب الوكيل أن أهل مكة يأتون كل يوم خميس عنده لأخذ حصصهم و الصدقات و تقديمها للمحتاجين و الفقراء مكة مسجلين في قوائم لديه.

كيف يمكن أن يسجل الوكيل، في الجزائر، فقراءا موجودون على بعد 5000 كلم في السعودية، كل أسبوع، و في عصر تنعدم فيه وسائل إتصال السريعة كزمننا هذا، إلا إذا كان أهل مكة أمام عينيه و تحت تصرفه في الجزائر ؟

يسأل المقتصد الفرنسي من هم المكيون ؟ هل هم من العاصمة أم من بقية الجزائرين فقط ؟ فكيف يسأل سؤال، هذا الفرنسي، لو كان يعرف أن مكة في السعودية ؟ هل أحتلت فرنسا سنة 1830 السعودية خطأ و أعتقدت أنها الجزائر ؟ كيف يسأل سؤال عن المكيوين أنهم يعدون من أهل مدينة الجزائر ؟

و يسأل المقتصد الفرنسي الوكيل الجزائري لمكة و المدينة في الجزائر : هل مقاطعة الجزائر تسير شؤونهم ؟ فيجيب الوكيل في الجزائر أن أهل مكة يأتون له من مكة كل أسبوع. هل يتعمد المزورون الكاذبون أن وكيل مكة و المدينة في الجزائر كان أيضا يذهب إلى أهل “مكة المزورة و المدينة” في السعودية قبل سنة 1830 قاطعا كل أسبوع 5000 كلم على حصان أو جمل منذ مدة 12 قرنا ؟ و هل سيقولون أيضا أن أهل مكة المزعومة و المدينة في السعودية كانوا يقطعون هذه المسافة لأخذ حصصهم من المال ؟

نثبت نهائيا بالأرشيف (PDF) أن مكة و المدينة في الجزائر، كما نثبت بالخرائط وجود مكة أو أم القرى و المدينة على أن هاتين المدينتين هم في الجزائر و ليس في السعودية.

يتعمد بعض الأشخاص المتلبسين.. و من اليهود في الجزائر، و بتواطئ فرنسي، يدعون الناس كي لا يعرفوا الحقيقة، ناهيك عن اللتغطية المستمرة و طمس الحقائق الدينية على الجزائريين خاصة و العالم الإسلامي عامة.

خريطة جغرافية قديمة لشمال إفريقيا – الجزائر ، تونس ، ليبيا، رسمها الجغرافي جيرهارد / جيراردوس ميركاتور. تم نقش هذه الخريطة من أطلس ميركاتور الصغير في عام 1630 بواسطة جان كلوبينبيرغ في أمستردام. هذه الخريطنة لسنة 1630 تبين بوضوح مدينتي مكة أو بكة و المدينة في الجزائر، ونفي كليا كل المعتقدات على أن هاتين المدينتين في السعودية، لأن ببساطة، لا أصل لهما في تلك الحقبة .. فكيف في عهد النبي، قرابة 11 قرن قبل تصميم هذه الخريطة ؟

إليكم مقتطفات من الأرشيف، (أنظر PDF). ولا يسعنا عرض كل شيئ. يقول الله تعالى : “ياأيها الناس ضرب لكم مثل فالستمعوا له  إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو أجتمعوا له  وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه  ضعف الطالب و المطلوب” سورة الحج الآية 73.

يقول سيدي العارف بالله .. المصطفى، إن الله يقول : ” ما قدروا الله حق قدره .. إن الله لقوي عزيز – الله يصطفي من الملائكة رسلا و من الناس .. إن الله سميع بصير – يعلم مابين أيديهم و ما خلفهم و إلى الله ترجع الأمور” سورة الحج الآية 75.


إطلع أكثر على معلومــات و مواضيع تهمك


إليكم بعض الأدلة من الأرشيف. في الصفحة 23 يسأل الفرنسيون متى تم إنشاء أوقاف المؤسسة التي تسير الحابوس و الأوقاف و أملاك مكة و المدينة في الجزائر ؟

في الصفحة 25، يسأل الفرنسي، هل هناك مصاريف أخرى تصرفها الأوقاف مكة و المدينة في الجزائر، إضافة إلى المصاريف التي تعطى للمكيين و حراس و خدام المساجد و للوكيل و للكتاب و للعمال و لإصلاح المباني التابعة لإدارة مكة و المدينة ؟ تلاحظون في صورة الأرشيف كلمة مكيين (aux mecquois).

في نفس الصفحة يسأل الفرنسيون، هل تساعدون الحجاج الذي يمرون عبر الجزائر العاصمة إلى مكة التي تشرفون عليها تتكفلون بهم أيضا ؟

في الصفحة 28، يشرح الفرنسيون أن الوقفة لأهل المدينة المنورة في الجزائر يعود لما قام به أبو طلحة الصحابي من وقف و حبس كل ماله في المدينة، في سبيل الله بين يدي الرسول محمد صلى الله عليه و سلم، زين العمامة التي يتمسك بها الجزائريون حتى الآن و ليس الطاقيات اليهود التي يصلون بها، لحرق كل شاهد و حقيقة عن الإسلام و البلد القرآن الجزائر. وقد خصص الرسول الكريم أبو طلحة خراج المدينة المنورة لأبنائه و أحفاده إلى يوم القيامة.

الآن من لا يعرف مدينة بن طلحة في الجزائر.

في نفس الصفحة رقم 28، يسأل الفرنسيون كم عدد الفقراء خلال كل عام و أسمائهم و التي توزع عليهم أموال مكة و المدينة ؟

الصفحة 29 و التي تعتبر حلقة، يسأل فيها الفرنسيون الجزائريون، ماتقصدون بالمكيون، هل هم أهل الجزائر العاصمة أم الذين ولدوا فيها أم عمال الأوقاف لمكة و المدينة في الجزائر ؟ . بالله عليكم، هل أحتلت فرنسا عشوائيا بلدا عربيا لا تعرف فيه مكة من العاصمة الجزائر ؟! كان جواب الجزائري : هم فقط المولدون في مكة و قادتهم بذراية بالأمر.

فيسأل الفرنسيين : كم عدد المكيين إذا ؟ … نعم فرنسي يسأل جزائري، في الجزائر، على عدد المواليد بمكة ! أليس هذا دليل على أن مكة في الجزائر و ليس في السعودية، وإلا، فمادخل وكيل في الجزائر، في عدد المواليد مكة المزعومة في السعودية. الجواب كالأتي، أن الوكيل يعرف عددهم. فهل يعقل أن وكيل مكة في المقاطعة الجزائر العاصمة له إحصائيات و أسماء المواليد في مكة المزعومة في السعودية ذلك الوقت ؟! أم يعرف أسمائهم لأنهم من المقاطعة لسبب واحد وهو أنه يشرف عليهم مباشرتا ! … دون تعليق ..

ومن خلال التقسيم الاداري للجزائر الذي أصبح من خلاله تطبيق القوانين -نظرياً- ممكناً من خلال المراسيم، فإن تنظيم العبادات كان يخضع لإطار تم وضعه ليتماشى مع وضعهم هناك في فرنسا. وإذا كانت عملية نقل الأطر القانونية المتعلقة بالكاثوليكية والبروتستانتية واليهودية أمراً منطقياً بالرغم من بعض الممانعة، فما هو حال الإسلام ؟

شهادة صوتية لشيخ 91 سنة من بسكرة على أن القبلة هي في الجزائر قبل تحريفها من قبل فرنسا.

إن وضع الإطار للعبادة الإسلامية كان خاضعاً لصعوبة مزدوجة: الأولى هي التحكم بالإسلام بصفته صعوبة أساسية أمام السيطرة الفرنسية والثانية هي إدارة الواقع الإسلامي ضمن سياق متعدد الديانات. ولمواجهة هذه الحالة، فإن الموظفين الإداريين من مدنيين وعسكريين، قاموا بتطوير عدة استراتيجيات ضمن سياق التوسع و تزييفي، انطلاقاً من معارفهم عن السكان المحليين وتقنياتهم الذاتية فيما يتعلق بالإدارة. هذه العملية تقودنا إلى التساؤل حول الآليات التي أدت إلى ابتكار وبناء أطر العبادة الإسلامية جديدة، ومعرفة صُنّاع هذا التحول وكذلك تحديد الأسس القضائية والإدارية.

وعليه فإن المقالات القادمة ستلقي الضوء على السياق الذي تم فيه تأطير العبادة الإسلامية وتنظيمها وتطورها مابين 1830 و 1914، وتحويل القبلة و الحج إلى الشرق الأوسط، كما أنه يقترح بعض المساراتالتفسيرية حول نظام العبادات الدينية في الجزائر وأشباهه في فرنسا في بداية القرن الحادي والعشرين.

يقول الشيخ عبد الرحمن الثعالبي رحمة الله عليه حول الجزائر :

إن الجـزائر فـي أحوالها عجب
ولايدوم بهــا للناس مكـروه
ما حل بها من عسر أو ضــاق بها متسع
إلا ويسر مـن الرحمــن يتلــــوه

سألت سيدي العارف بالله المصطفى عن بعض الأمور كان علينا أن نوضحها للجميع، عن الأماكن المقدسة في الجزائر، أضرحة الأنبياء و الصحابة، مدنها و تاريخها، فأجاب :

“مالا يعلمه الكثير:

  • أن لقاء النبي موسى بالعبد الصالح كانت في تلمســان العتيقة
  • أن الفتى الصغير الذي كان مع النبي موسى المذكور في سورة الكهف هو سيدنا يوشع و ضريحه في مقاطعة تلمســان. يوجد مخطوط في مكتبة بغداد تأكد ذلك، ناهيك عن الأدلة الأخرى (صورة)

  • أن كل أحفاد النبي هم من مقاطعة تلمســان ثم في الجزائر كله .. ولا يوجد نسبهم في السعودية أصلا
  • أن مدينة مسيردا (في مقاطعة تلمســان) هي نسبتا لــ سيدنا إدريس الأكبر : مسيردا = إدريس (قراءة من اليسار إلى اليمين) = م (مولانا) إدريس = م سيردا
  • أن ضريح النبي ذا نون والد النبي يوشع هو على مقربة 2 كلم من القرية الساحلية سيدنا يوشع أين يوجد ضريحه
  • أن مدينة وهران هي نسبتا لأخ النبي إبراهيم و إسمه هران، يوجد بها رأس العين المذكور في العهد القديم. ولهران إبن إسمه لوط عليه السلام الذي أستقر بعدها في مدينة بومبيي (Pompei) الملعونة .. و ليس في قريتين سدوم وعمورة المزعومة (Sodom and Gomorrah) في الشرق الأوسط لأن الله تعالى تكلم عن قرية واحدة و ليس إثنتين، في قوله تعالى :
    – وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ .. سورة الأعراف 82
    – وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ .. قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ .. سورة الحجر 67-68
    – وَلُوطًا آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ تَعْمَلُ الْخَبَائِثَ .. سورة الأنبياء 74
    كما تلاحظون، فإن الله تعالى يتكلم عن قرية واحدة أو مدينة واحدة وليس إثنتين … إلى غير ذلك من الآيات الشريفة المباركة.
  • أن المنطقة التي عاش فيها النبي صالح و قصة الناقة هي في عين صالح
  • أن تيارت الحالية هي المدينة التي قامت فيها الدولة الفاطمية، نسبتا لفاطمة الزهراء الجزائرية الأصيلة الشريفة بنت النبي محمد عليهم الصلاة و السلام أجمعين و على آله الطيبين الطاهرين
  • أن منطقة بني عاد هو مكان قوم عاد، في مقاطعة تلمسان. كما يوجد بها منطقة بإسم تاجموت (ثامود)
  • طير الأبابيل في الجزائر فقط، وهذا معلوم عند العام و الخاص
  • قصة أصحاب الفيل .. النبي الكريم محمد كان شاهدا عليها (في المعركة) ولم يولد في عام الفيل كما يروجه الكثير في كتبهم التزويرية الشرق الأوسطية من مصر، مرورا إلى الحجاز حتى لبنان ! قال عز جلاله : ألم ترا … كيف فعل ربك بأصحاب الفيل ؟ .. هنا كان الله يخاطب نبيه محمد صلى الله عليه و سلم
  • أن في الجزائر يوجد فيها أكثر من 300 ضريح للصحابة الكرام
  • أن مقاطعة تلمســان تظم أكثر من 7000 ضريح لعلماء أجلاء .. هربت غالبية كتبهم إلى ألمــانيا

سألت سيدي عن قبر الرسول و النبي موسى ؟

فأجاب : “لن أبرح مكانهما (يقصد نبيا محمد و موسى عليهم السلام)، لكن الحاخام إيفرايم النقاوة كان يعلم مكان ضريح موسى عليه السلام، وأخذ سره معه، لهذا السبب أتى إلى مدينة تلمســـان العتيقة، قدس الأقداس ! .. لا وجود لقبر محمد في السعودية … كله كذب .. حتى مكة المزعومة، و المسمات المدينة … مع أن المدينة كانت لها إسم آخر … كل ما يزعم من أماكن مقدسة و قبور للأنبياء في الشرق الأوسط لا صحة لها … تآمروا عليكم يا أهل الشام الحقيقية، أهل شمال إفريقيا و ليست في الشرق الأوسط ! تآمروا عليكم و على دينكم و تاريخكم و زيفوا كل شيئ .. لكن للبيت رب يحميها … أنتم شاميون و ليس أمازيغ ألي هي صنعة فرنسية صهيونية ! أنتم شاميون الحقيقيين ! لا حج لكم هناك … وصل بهم الحد إلى وضع نصب الشيطان على قمة عرفات (المزعومة) ليتبرك بها الغافلون.  المهم، الشيئ الذي سأقوله للأمة الإسلامية أن القداسة الكعبة المزيفة، كعبة الوثنية الموجدة في مكة المزيفة في السعودية سترفع نهائيا خلال أسابيع بقوة الله تعالى و الله على ما أقول شهيد .. أما من ظلموا، فعذاب الله شديد ! ..  رفعت الاقلام وجفت الصحف “.

لغز أغنية : يا محمد مبروك عليك الجزائر رجعت إليك !


إنتهى

و للحديث بقية …

تحديث … 22-03-2021

التدوينة حقيقة القبلة و الحج في البلد الأمين … في الجزائر ظهرت أولاً على موقع الجزائري.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: