أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

خامس أكبر مشترٍ للنفط بالعالم يتخلى عن الخام الإيراني بأغسطس

أظهرت بيانات من هيئة الجمارك الكورية أن كوريا الجنوبية لم تستورد أي نفط إيراني في أغسطس/آب، وهو ما فعلته أيضا في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن خامس أكبر مشتر للنفط في العالم استورد ما إجماليه 11 مليون طن من الخام الشهر الماضي مقابل 10.6 مليون طن استوردها في أغسطس /آب 2020.

وستنشر شركة النفط الوطنية الكورية المملوكة للدولة في وقت لاحق هذا الشهر البيانات النهائية بشأن واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام للشهر الماضي.

قالت وكالة الطاقة الدولية الثلاثاء، إن توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من شأنه إطلاق الطلب على النفط الذي تأثر بقيود الجائحة لاسيما في آسيا، وذلك بعد تراجع الطلب العالمي على مدار ثلاثة أشهر.

ووصف خبير النفط محمد الشطي في مقابلة مع “العربية” موسم الأعاصير في الولايات المتحدة بأنه انعكس عبر تناقص في الإمدادات، وبالتالي زاد التركيز على المعروض، رغم التعافي البطيء للطلب، منبهاً إلى تقديرات متفائلة لأداء النفط في العام المقبل.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: