أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

خطة بريطانيا لإعادة فتح الاقتصاد.. اختباران لكورونا أسبوعياً

سيتم حث جميع المواطنين في إنجلترا على إجراء اختبار فيروس كورونا مرتين في الأسبوع حيث يتم تقييم نظام جديد لجوازات سفر كوفيد للاستخدام على نطاق واسع، بموجب خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإعادة فتح الاقتصاد بعد الإغلاق.

يأتي ذلك، فيما سيتم توفير مجموعات الاختبار المجانية من خلال الصيدليات المحلية والمراكز المجتمعية وخدمات التوصيل للمنازل، عندما يبدأ تطبيق النظام الجديد في 9 أبريل.

مع تلقي معظم البالغين الآن لقاحاً، تعتقد الحكومة أن الاختبار السريع لجميع السكان ونظام شهادة حالة كوفيد سيساعدان في الحفاظ على السيطرة على الوباء مع تخفيف القيود.

ومن المقرر أن يحدد جونسون التفاصيل في وقت لاحق يوم الاثنين، قبل الخطوة التالية في رفع القيود المفروضة على الشركات والمواطنين في 12 أبريل.

وإلى ذلك، قال جونسون في بيان أصدره مكتبه: “لقد بذل الجمهور البريطاني جهوداً جبارة لوقف انتشار الفيروس”. “بينما نواصل إحراز تقدم جيد في برنامج اللقاح لدينا ومع خارطة الطريق الخاصة بنا لتخفيف القيود بحذر، فإن الاختبارات السريعة المنتظمة أكثر أهمية للتأكد من عدم إهدار هذه الجهود”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

يأتي ذلك، فيما عانت المملكة المتحدة من أعلى حصيلة للوفيات في أوروبا بسبب الوباء ولا تزال تعاني من أعمق ركود في البلاد منذ 300 عام.

وشهد برنامج التطعيم الذي تجاوز سرعة بقية أوروبا، حيث قامت المملكة المتحدة بتطعيم 31.5 مليون شخص بحقنة واحدة على الأقل حتى الآن، ما يضع المملكة المتحدة في وضع جيد لإعادة فتح حدودها حتى مع إغلاق البلدان المجاورة مثل فرنسا مرة أخرى.

تفاصيل الخطة

اعتباراً من 12 أبريل، يتم إعادة فتح المتاجر غير الأساسية ومناطق الجذب في الهواء الطلق وصالات الألعاب الرياضية.

فيما، قد يُستأنف السفر الدولي، في وقت مبكر من 17 مايو، مع “نظام إشارات جديدة يرمز إلى البلدان بألوان تبدأ من الأحمر وحتى الأخضر، بناءً على مخاطر الوباء. حيث ستأخذ تصنيفات المخاطر في الاعتبار برنامج التطعيم في كل دولة، ومعدل الإصابة، وسلالات الفيروس، وقدرة التسلسل.

ومن المقرر ألا يحتاج الوافدون إلى المملكة المتحدة من البلدان الخضراء إلى العزل، ولكن سيتعين عليهم إجراء الاختبارات قبل المغادرة وبعد الوصول.

كما سيتم تطوير نظام جواز سفر كوفيد خلال الأشهر المقبلة، مما قد يسمح بإعادة فتح الأماكن الأكثر خطورة مثل البطولات الرياضية والنوادي الليلية والمسارح.

كما سيتم استخدام جواز سفر كوفيد سواء الورقي أو عبر تطبيق على الهواتف الذكية، للسماح للجمهور بدخول البطولات الرياضية بما في ذلك مباريات كرة القدم في الأسابيع المقبلة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: