أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الديبلوماسية الجزائرية

دبلوماسية اقتصادية … 30 دبلوماسيا يستفيدون من تكوين بوزارة الخارجية

يستفيد 30 دبلوماسيا جزائريا من دورات تكوينية في مجال الدبلوماسية الاقتصادية على مستوى وزارة الشؤون الخارجية، حسبما افاد به يوم الثلاثاء لواج مدير ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية، السيد رابح فصيح.

وتستهدف هذه الدورات تجهيز هؤلاء الدبلوماسيين للالتحاق بمناصبهم في مكاتب الشؤون الاقتصادية والتجارية بالسفارات الجزائرية في الخارج، للقيام بدورهم في دعم المتعاملين الجزائريين في مجال التصدير و مساعدتهم على ولوج الاسواق العالمية، حسب نفس المسؤول.

وكشف السيد فصيح، على هامش الأبواب المفتوحة على التصدير التي تستمر الى غاية 25 مارس بمقر الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية( ألجكس)، عن وجود شبكة دولية للمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية على مستوى السفارات الجزائرية بالخارج.

وتساعد هذه الشبكة المصدرين من خلال توفير المعلومات حول طبيعة الاستهلاك في الاسواق المحلية الأجنبية والتنقل الى المتعاملين الأجانب عند الحاجة.

و حسب نفس المصدر، فقد استحدثت الوزارة مؤخرا مكتبا للاعلام تابعا لمديرية ترقية المبادلات الاقتصادية يتكفل باستقبال المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في مجال التصدير وتزويدهم بالمعلومات.

ويسمح هذا المكتب بتجهيز المصدرين وتهيئتهم بالمعلومات والبيانات اللازمة قبل ولوج الأسواق الخارجية.

و يوفر المكتب معلومات حول الشروط المطلوبة في المنتجات (شروط الصحة النباتية والصحة الحيوانية وشروط النوعية) وحول الأسعار المطبقة على المواد المماثلة الموجودة في الأسواق الخارجية مما يسمح للمصدر بدراسة مقارنة لواقع المنافسة في البلد الذي سيتعامل فيه.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: