أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

دبلوماسية … تكوين مستشارين إقتصاديين لدعم و تكوين المصدرين الوطنيين

أكد سفير مستشار بوزارة الشؤون الخارجية، اسماعيل بن عمارة، يوم السبت بالجزائر العاصمة، ان المستشارين الاقتصاديين الذين سينشطون لدى الممثليات الجزائرية بالخارج، سيستفيدون قريبا من دورات تكوينية في اطار تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للبلاد.

و اوضح السيد بن عمارة، خلال تنشيطه للقاء حول الدبلوماسية الاقتصادية، بحضور متعاملين وطنيين و مستشارين اقتصاديين مستقبليين، انه يجب تكوين هؤلاء المستشارين الدبلوماسيين خلال السنة الجارية حول الجوانب الدبلوماسية الاقتصادية و تقنيات المفاوضات و الانجليزية الاقتصادية قبل تولي مناصبهم على مستوى الممثليات الدبلوماسية الجزائرية بالخارج من اجل تقديم الدعم و المعلومات الضرورية للمصدرين الوطنيين.

و اضاف ان ذلك يندرج ضمن مختلف الاجراءات الموجهة لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية الجزائرية، و ذلك بعد التدشين الاخير لمكتب للإعلام و ترقية الاستثمارات و الصادرات على مستوى الوزارة مكلف بتوجيه واعطاء الاستشارات للمصدرين الوطنيين و كذلك منحهم المعلومات الضرورية حول الاسواق التي يريدون ولوجها.

كما ذكر السيد بن عمارة بوجود بوابة من ثلاث لغات، خاص بالدبلوماسية الاقتصادية الجزائرية على الموقع الالكتروني للوزارة.

من جانبه اوضح مدير الترقية و دعم المبادلات الاقتصادية على مستوى وزارة الشؤون الخارجية رابح فصيح، ان مهمة مديريته التي انشئت مؤخرا تتمثل في ترقية المبادلات التجارية على المستوى الدولي و تجسيد سياسة دعم الصادرات و اعطاء معلومات و تحاليل اقتصادية للأسواق الخارجية لفائدة المتعاملين الوطنيين.

و تابع قوله، ان مهام المديرية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية تتمثل في الدعم و الاعلام حول الجوانب الخارجية لعملية التصدير، سيما قوانين البلد المستهدف و قواعد الصحة النباتية و مراقبة النوعية و فعالية المتعامل الخارجي و كذا المناقصات الدولية و اقتراحات الشراكات و المعارض في الجزائر و الخارج.

في هذا الصدد نوه عديد المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين في تدخلهم بهذه المناسبة، بهذه المبادرة داعين الى مرافقة المصدرين نحو الاسواق المستهدفة و تنظيم دورات اخرى من المحادثات بين المتعاملين و المستشارين الدبلوماسيين.

في سياق اخر، جدد ممثلون عن منظمات مهنية التأكيد على الحاجة الى شباك موحد مخصص للتصدير يشرك جميع الدوائر الوزارية المعنية، اضافة الى عمل تسويقي حول “صنع في الجزائر”، فضلا عن انشاء خارطة حول الاقتصاد الوطني من اجل التعريف بالمنتوج الوطني.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: