أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

روسيا ترفع إنتاجها من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.51 مليون ب/ي

قالت مصادر مطلعة على إحصاءات النفط لوكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، إن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز ارتفع إلى 10.51 مليون برميل يومياً في النصف الأول من أبريل، من 10.25 مليون برميل يوميا في المتوسط في مارس.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أعلن في السابق أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر، عقب قرار تحالف “أوبك+” برفع قيود الإنتاج تدريجياً.

وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال شهرين أو ثلاثة.

وبينما نوه بأن “أوبك+” قد أخذت في الحسبان الإغلاقات المرتبطة بمكافحة جائحة كوفيد-19، شدد على أن التحالف سيواصل عقد اجتماع شهري.

وكانت مسودة وثيقة حكومية، أظهرت الأسبوع الماضي، أن روسيا تتوقع إمكانية استمرار تداعيات جائحة كوفيد-19 على الاستهلاك العالمي من النفط ومنتجاته حتى 2023-2024.

وتتضمن المسودة الخطوط العريضة للتطورات المتوقعة في قطاع النفط حتى عام 2035، وتُظهر أن حصة روسيا من سوق النفط العالمية قد تتقلص بسبب القيود المفروضة على الإنتاج والصادرات.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

عاجــل