أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

روسيا تنسحب من محطة الفضاء الدولية بسبب النزاعات الأرضية

قال رئيس وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس”، إن روسيا مستعدة لبدء بناء محطتها الفضائية الخاصة بها بهدف إطلاقها في المدار بحلول عام 2030 إذا أعطى الرئيس فلاديمير بوتين الضوء الأخضر.

سينهي المشروع أكثر من عقدين من التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة على متن محطة الفضاء الدولية القديمة.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس عن رئيس روسكوزموس، دميتري روجوزين قوله “إذا تمكنا في عام 2030، وفقاً لخططنا، من وضعها في المدار، فسيكون ذلك اختراقاً هائلاً”. وأضاف “الإرادة موجودة لاتخاذ خطوة جديدة في استكشاف الفضاء المأهولة بالعالم“، وفقاً لما ذكرته “الغارديان”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

عمل رواد الفضاء الروس مع نظرائهم من الولايات المتحدة و16 دولة أخرى في محطة الفضاء الدولية منذ عام 1998. وهي واحدة من أقرب مجالات التعاون بين موسكو وواشنطن، اللتين كانت علاقاتهما في أزمة بسبب حقوق الإنسان والهجمات الإلكترونية وغيرها من القضايا.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، للتلفزيون الروسي في نهاية الأسبوع، إن موسكو ستبلغ شركاءها بأنها ستترك مشروع محطة الفضاء الدولية اعتباراً من عام 2025.

وقال روجوزين إن المحطة الروسية، على عكس محطة الفضاء الدولية، من المرجح ألا تكون مأهولة بشكل دائم لأن مسارها المداري سيعرضها لإشعاع أعلى. لكن رواد الفضاء سيزورون المكان، وسيستخدمون أيضاً الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وقال إن روسيا مستعدة للنظر في السماح لأطقم أجنبية بالزيارة، “لكن المحطة يجب أن تكون وطنية. إذا كنت تريد القيام بعمل جيد، فافعل ذلك بنفسك”.

ونقلت إنترفاكس عن مصدر لم تسمه قوله إن روسيا تخطط لإنفاق ما يصل إلى 6 مليارات دولار لبدء المشروع.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: