أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

سفينة قناة السويس.. شركات التأمين تتأهب لطلبات بملايين الدولارات

حالة من الارتباك أصيبت بها سلاسل الإمداد العالمية إثر جنوح سفينة ” Ever given ” العملاقة في قناة السويس في الـ23 من مارس الماضي.

إذ عطل جنوح السفينة البالغ طولها 400 متراً في القناة، حركة المرور لعدة أيام ما قد يكبّد شركات التأمين مئات الملايين من الدولارات.

قد تصل مطالبات هيئة قناة السويس لتغطية الأضرار المادية، فضلا عن مطالبات مُلاك السفن الأخرى التي تعطلت رحلاتها، إلى مليار دولار.

وتفصيلا، ستغطي منظمة الحماية والتعويض البريطانية، وهي الجهة المؤمنة على Ever given، أول 10 ملايين دولار من خسائر الحماية والتعويض.

وما يزيد على ذلك، ستغطيه محفظة أوسع من منظمات الحماية والتعويض بما يصل إلى 100 مليون دولار.

ثم يحل دور شركات إعادة التأمين مثل لويدز لندن بما يصل إلى 2.1 مليار دولار.

وتساهم منظمات الحماية والتعويض ضمن جزء إضافي قدره مليار دولار من الغطاء التأميني.

ولكن الرقم الدقيق للخسائر والأضرار الناجمة عن جنوح Ever given سيتضح بعد التحقيقات، غير أن لويدز لندن توقعت أن يسفر الحادث على الأرجح عن خسارة لسوق التأمين وإعادة التأمين التجاري لا تقل عن 100 مليون دولار .

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

الجزائر | سارة جقريف تشبه شخصية أم وليد، هذه الجزائرية التي تحولت إلى أشهر طباخة في البلاد، شخصية مامي تو شوز المرأة البدينة في...

الأخبـــار
error: