أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

سفينة قناة السويس.. شركات التأمين تتأهب لطلبات بملايين الدولارات

حالة من الارتباك أصيبت بها سلاسل الإمداد العالمية إثر جنوح سفينة ” Ever given ” العملاقة في قناة السويس في الـ23 من مارس الماضي.

إذ عطل جنوح السفينة البالغ طولها 400 متراً في القناة، حركة المرور لعدة أيام ما قد يكبّد شركات التأمين مئات الملايين من الدولارات.

قد تصل مطالبات هيئة قناة السويس لتغطية الأضرار المادية، فضلا عن مطالبات مُلاك السفن الأخرى التي تعطلت رحلاتها، إلى مليار دولار.

وتفصيلا، ستغطي منظمة الحماية والتعويض البريطانية، وهي الجهة المؤمنة على Ever given، أول 10 ملايين دولار من خسائر الحماية والتعويض.

وما يزيد على ذلك، ستغطيه محفظة أوسع من منظمات الحماية والتعويض بما يصل إلى 100 مليون دولار.

ثم يحل دور شركات إعادة التأمين مثل لويدز لندن بما يصل إلى 2.1 مليار دولار.

وتساهم منظمات الحماية والتعويض ضمن جزء إضافي قدره مليار دولار من الغطاء التأميني.

ولكن الرقم الدقيق للخسائر والأضرار الناجمة عن جنوح Ever given سيتضح بعد التحقيقات، غير أن لويدز لندن توقعت أن يسفر الحادث على الأرجح عن خسارة لسوق التأمين وإعادة التأمين التجاري لا تقل عن 100 مليون دولار .

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

عاجــل