أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

سندات الكوارث وجهة أموال المستثمرين الأخلاقية الجديدة

تشهد سندات الكوارث الطبيعية اهتماما متزايدا من المستثمرين باعتبارها الحدود التالية للاستثمار المسؤول اجتماعياً. حيث تعمل هذه الفئة من الديون، على التأمين ضد الكوارث الطبيعية، مثل الأعاصير والزلازل والأوبئة، والتي باتت تكتسب زخماً بين المستثمرين الذين يتطلعون إلى الإعلان عن مؤهلاتهم الأخلاقية.

يأتي ذلك، فيما حققت مبيعات الديون الاجتماعية في الاتحاد الأوروبي رقماً قياسياً، ساعد الاستثمار المسؤول في أن يمثل جزءا ضخما من مبيعات السندات، حيث شكل هذا النوع من السندات خُمس السندات المُباعة في المنطقة هذا العام.

من جانبها، قالت كبيرة الضامنين ومديرة الأسواق الجديدة في Fermat Capital Management، جوانا سيروكا: “يعتبر التمويل الطارئ الموثوق به للكوارث أداة مهمة جداً للمجتمع”. “لقد شهدنا زيادة في الاستفسارات من المستثمرين الذين يرغبون في فهم ما تعنيه ESG في الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين خلال العام الماضي”.

بلغ إجمالي إصدارات سندات الكوارث حتى الآن 36.3 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، واطلعت عليها “العربية.نت”. إلا أنها تعد قطرة في محيط سوق الديون المسؤولة اجتماعياً أو الأخلاقية والمعروفة باسم ESG، والبالغ قيمتها الآن أكثر من تريليوني دولار.

ومع ذلك، فإن إمكانات الاستثمار آخذة في الارتفاع حيث قفز صافي أصول الصناديق التي تراعي معايير الاستدامة ESG، سواء البيئية والاجتماعية والحوكمة في أوروبا بنسبة 37% العام الماضي إلى 1.4 تريليون دولار، بينما نمت الصناديق التقليدية بنسبة أقل من 5%، وفقاً لتقرير صادر عن الصندوق الأوروبي. وجمعية إدارة الأصول.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

صحافة الشعر و العار … لا ترى، لا تسمع و لا تتكلم عندما يخص بمبادئ الوطن السامية و أمنها … بعد شعار المجلس الوطني...

الأخبـــار
error: