أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

سيغنال يفضح طريقة انتهاك إنستغرام خصوصيه مستخدميه.. وفيسبوك يرد بالحظر

أعلن تطبيق سيغنال (‎Signal) للمراسلات المشفرة عن حظره من قبل شركة فيسبوك (Facebook)، وذلك بعد كشفه عن كيفية استخدام شركة فيسبوك بيانات المستخدمين في إعلاناتها على تطبيق إنستغرام (Instagram).

وأوضح سيغنال في بيان نشره عبر مدونته، مقدار البيانات التي يجمعها تطبيق إنستغرام المملوك لفيسبوك عنهم، وكيف يتم استخدامها لدفع الإعلانات المستهدفة؟

أعلن تطبيق سيغنال (‎Signal) للمراسلات المشفرة عن حظره من قبل شركة فيسبوك (Facebook)، وذلك بعد كشفه عن كيفية استخدام شركة فيسبوك بيانات المستخدمين في إعلاناتها على تطبيق إنستغرام (Instagram).

وأوضح سيغنال في بيان نشره عبر مدونته، مقدار البيانات التي يجمعها تطبيق إنستغرام المملوك لفيسبوك عنهم، وكيف يتم استخدامها لدفع الإعلانات المستهدفة ؟

رد فيسبوك

وحظر فيسبوك حساب سيغنال على إنستغرام، وقال تطبيق سيغنال في بيان له على مدونته “عرض الإعلان ببساطة بعض المعلومات التي تم جمعها حول المستخدمين والتي تستخدمها منصات الإعلانات. فيسبوك مستعد لبيع أي معلومات تظهر حياة الناس، ولا يريد إخبار الناس بكيفية استخدام بياناتهم. ومن الواضح أن الشفافية التي حاولنا إظهارها بشأن كيفية استخدام الإعلانات لبيانات الأشخاص أمر كافٍ لحظرها، في عالم فيسبوك، الاستخدام الوحيد المقبول لمنصته هو إخفاء ما تفعله عن جمهورك”.

إنستغرام بعد واتساب

في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت واتساب (WhatsApp) عن تغيير في شروط سياستها لتتمكن من مشاركة بعض البيانات مع فيسبوك، ارتفع عدد التنزيلات لتطبيق سيغنال.

في ذلك الوقت، عرض فيسبوك إعلانًا لتطبيق ماسنجر الخاص به على آيفون كلما بحث المستخدمون عن سيغنال. ردًا على ذلك، نشرت سيغنال على تويتر (Twitter) “ربما يكون فيسبوك أفضل في بيع الإعلانات من شرائها، لكنهم سيفعلون ما يتعين عليهم القيام به للحصول على أفضل نتيجة عندما يبحث بعض الأشخاص عن سيغنال في المنصات الأخرى. ملاحظة: لن تكون هناك إعلانات أبدًا في تطبيق سيغنال، لأن بياناتك ملك لك”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

الجزائر

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين على الإطلاق الرسمي لمنصة رقمية موضوعة على شبكة الأنترنت للخدمات عن بعد، خاصة بطلب...

المغرب العربي

ما بين توجهات الدولة ونفوذ العائلات المهيمنة، لا يساعد النظام المصرفي في تونس على دفع عجلة الاقتصاد ودعم المنافسة، بل يكرّس حالةً من الانغلاق...

الجزائر

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها عن إطلاق المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد و التي تخص الشركات التي تحمل صفة شخص...

error: