أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

شراء السائق أم تأجيره.. تسلا تطرح خيارا جديدا لعملائها للقيادة الذاتية

قالت تسلا يوم السبت إنها قدمت خياراً لبعض العملاء للاشتراك في برنامجها المتقدم لمساعدة السائق، والذي يطلق عليه اسم “قدرة القيادة الذاتية الكاملة” والمعروف اختصارا باسم FSD، مقابل 199 دولاراً شهرياً، بدلاً من دفع 10000 دولار مقدماً.

يأتي ذلك، بعد أن ذكرت تسلا في وقت سابق أن خدمة الاشتراك الخاصة بها ستولد إيرادات متكررة وتوسع قاعدة العملاء للحصول على ميزات باهظة الثمن بما في ذلك تغيير المسار على الطرق السريعة والمساعدة في ركن السيارات، وفقاً لما ذكرته “رويترز”.

لكن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية كررت يوم السبت أن الميزات الحالية “لا تجعل السيارة ذاتية القيادة”، مضيفة أنها “تتطلب سائقاً منتبهاً تماماً، ويده على عجلة القيادة”. وقالت تسلا على موقعها على الإنترنت: “اشتراكات FSD متاحة حالياً للمركبات المؤهلة في الولايات المتحدة”. وأضافت “تحقق من تطبيق تسلا الخاص بك للحصول على تحديثات حول التوافر في مناطق أخرى”.

بدوره، قال المدير المالي لشركة تسلا، زاتشاري كيرخورن، في أبريل إن خدمة الاشتراك المخطط لها ستحقق إيرادات متكررة للشركة، على الرغم من أن التدفقات النقدية لـ تسلا قد تشهد تراجعا لبعض الوقت على المدى القريب.

وستكون خدمة الاشتراك متاحة في المركبات المجهزة بكمبيوتر كامل القيادة الذاتية 3.0 أو أعلى. كما أخبرت العملاء أن الترقية إلى الأجهزة الجديدة ستكلف 1500 دولار.

وفشل برنامج القيادة الذاتية بدون عامل بشري، في مقابلة توقعات الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماس، والذي توقع في عام 2019، أن يكون الروبوت بدون سائق بشري متاحاً في بعض أسواق الولايات المتحدة في عام 2020. وفي مارس، أبلغت تسلا جهة تنظيمية في كاليفورنيا أنها قد لا تحقق تقنية القيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية هذا العام.

وتختبر تسلا برنامج القيادة الجديد شبه المستقل لشوارع المدينة وأصدرت الأسبوع الماضي تطبيق “FSD Beta v9” لعدد محدود من العملاء.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: