أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

شركات الطيران ترفض خطة أوروبية لفرض ضريبة على وقود الطائرات

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، إن الاعتماد على الضرائب كحل لخفض انبعاثات الطيران في اقتراح الاتحاد الأوروبي “Fit for 55” يأتي بنتائج عكسية بالنسبة لهدف الطيران المستدام.

وأضاف “إياتا” في بيان اليوم الأربعاء، أن سياسة الاتحاد الأوروبي تحتاج إلى دعم التدابير العملية للحد من الانبعاثات مثل الحوافز لوقود الطيران المستدام (SAF) وتحديث إدارة الحركة الجوية.

وتابع: “تتمثل رؤية الطيران على المدى القريب في توفير نقل جوي مستدام وبأسعار معقولة لجميع المواطنين الأوروبيين من خلال أساطيل مدعومة منSAF، وتعمل مع إدارة حركة جوية فعالة”.

وذكر الاتحاد أنه يجب أن نشعر جميعًا بالقلق من أن فكرة الاتحاد الأوروبي الكبيرة لإزالة الكربون عن الطيران تجعل وقود الطائرات أكثر تكلفة من خلال الضرائب.

وأفاد بأن “لن يقودنا ذلك إلى حيث نريد أن نكون.. الضرائب ستدمر الوظائف”.

وأوضح أن الطيران ملتزم بإزالة الكربون كصناعة عالمية، مضيفا :”لسنا بحاجة إلى إجراءات عقابية مثل الضرائب لتحفيز التغيير”.

وحسب البيان، تستحوذ الضرائب على الأموال من الصناعة التي يمكن أن تدعم استثمارات تقليل الانبعاثات في تجديد الأسطول والتقنيات النظيفة.

 

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: