أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

صادرات روسيا من الغاز الطبيعي تهوي 48% على أساس سنوي

أظهرت بيانات الجمارك الثلاثاء أن صادرات روسيا من الغاز الطبيعي المسال هبطت 48% على أساس سنوي في فبراير إلى 2.7 مليون‭‭ ‬‬متر مكعب.

وهوت إيرادات صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسية بنسبة 73% إلى 142.3 مليون دولار من 519.6 مليون دولار في فبراير 2020 بحسب “رويترز”.

وفي يناير الماضي دشّن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش جزءا من خط أنابيب الغاز الروسي “تركستريم” الذي يعبر بلاده، معتبرا أنه عنصر أساسي لأمن إمدادات الطاقة.

ويشكل هذا القسم البالغ طوله 403 كيلومترات ويمتد من زايكار في صربيا الشرقية إلى هورغوس عند الحدود المجرية، جزءا من خط أنابيب “تركستريم” الضخم الذي يزود تركيا ووسط أوروبا الغاز الطبيعي الروسي.

وقال السفير الروسي لدى دولة البلقان ألكسندر بوكان-هارسينكو إن خط الأنابيب يجب أن “يضمن أيضا أمن الطاقة للمنطقة الأوسع، أي أوروبا الوسطى” وفقا للتلفزيون العام “آر تي إس”. و”تركستريم” مشروع رائد لتركيا وروسيا لنقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

ارتفعت أسعار الذهب في الجزائر خلال تعاملات مساء اليوم الأحد 28 مارس 2021، في ظل تذبذب أسعار المعدن النفيس عالميا. وعالميا، استقرت أسعار الذهب...

الديبلوماسية الجزائرية

يحتظن قصر الثقافة “مفدي زكريا” بالقبة، بالجزائر العاصمة، معرض منتجات الصناعة التقليدية بدعم من وزارة الشؤون الخارجية تحت شعار “الدبلوماسية الجزائرية في خدمة الصناعة...

الجزائر

الجزائر | سارة جقريف تشبه شخصية أم وليد، هذه الجزائرية التي تحولت إلى أشهر طباخة في البلاد، شخصية مامي تو شوز المرأة البدينة في...

الأخبـــار
error: