أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقات المتجددة

طاقات متجددة … الجزائر تعتزم تطوير شراكة “استثنائية” مع ألمانيا

أكد وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر تعتزم تطوير شراكة “استثنائية” مع ألمانيا في المجالات المتعلقة بالنجاعة الطاقوية و الطاقات المتجددة و تطبيق مخطط الهيدروجين “الأخضر”.

في كلمته خلال الندوة الدولية حول الانتقال الطاقوي “برلين اينرجي ترانزيشن-حوار 21” المنعقدة عن بعد أوضح السيد شيتور أن “بلدنا يعتزم تطوير شراكة استثنائية مع ألمانيا في كافة المجالات المتعلقة بالنجاعة الطاقوية و الطاقات المتجددة و مرافقة تطبيق مخطط الهيدروجين الأخضر”.

و أضاف الوزير أنه “في إطار التعاون مع ألمانيا، تعتزم الجزائر من خلال مخططها الهام تطوير الطاقات المتجددة و توليد الهيدروجين الأخضر الذي سيحل تدريجيا محل الغاز الطبيعي”.

كما تطرق من جهة أخرى إلى الظرف الصحي (كوفيد-19) الذي يطبع تنظيم هذا الحدث “الاستثنائي”، معتبرا الندوة بمثابة منبر هام لإيصال صوت الجزائر بشأن مواضيع بأهمية الانتقال الطاقوي و الحياد المناخي.

و أردف يقول “يسعدني أن أتطرق معكم إلى دور الانتقال الطاقوي خلال العشرية المقبلة للتمكن بداية من تخطي التداعيات الاقتصادية لكوفيد-19 بالنظر لما يتيحه من فرص تغيير للتطلع إلى مستقبل أكثر مسؤولية اتجاه البيئة وتدويري أكثر”.

في ذات السياق عبر السيد شيتور عن أمله في استغلال فرصة هذا اللقاء لمشاطرة رؤية الجزائر مع الدول المشاركة في مجال الانتقال الطاقوي على المديين القصير و الطويل التي تقوم على ثلاثية: النموذج الطاقوي الجديد و تطوير الطاقات المتجددة على أوسع نطاق و ترقية التوازن و النجاعة الطاقويين”.

و برأي الوزير فان “التقلبات السريعة و الكبيرة الهيكلية المسجلة على الساحة الطاقوية العالمية وضعت الجزائر أمام تحديات و رهانات هامة تتمثل في تنويع مواردها الطاقوية من أجل التحرر تدريجيا من تبعيتها للمحروقات مع ضمان الأمن الطاقوي للأجيال المستقبلية و تطوير الاقتصاد القائم على التكنولوجيا خدمة للبشرية”.

و خلص الوزير إلى القول أن “الجزائر توجهت في هذا الشأن بثبات نحو اعداد استراتيجية طاقوية تمكنها من أن تصبح فاعلا طاقويا ديناميكيا مع تشجيع استعمال موارد الطاقة المتجددة قصد ضمان انتقال طاقوي حقيقي من جهة و تثمين الموارد الحفرية سيما الغاز الطبيعي الذي تنتجه الجزائر من جهة أخرى”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: