أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

طوكيو 2020 … حفل انطلاق الشعلة الأولمبية بلا جماهير

ستغيب الجماهير عن حفل انطلاق الشعلة الأولمبية المقرر في وقت لاحق من الشهر الحالي، على أن يسمح للجماهير في الاصطفاف على طول المسار وفق ما أفادت الثلاثاء صحيفة يابانية.

وذكرت “يوميرو شيمبون” اليومية أن منظمي اولمبياد طوكيو المؤجل من صيف 2020 الى المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا، يخشون الازدحام في الحفل المقرر في 25 آذار/مارس في فوكوشيما، ومن التوقع أن يمنعوا حضور ثلاثة آلاف شخص كما كان مخططًا.

وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة المحلية إن “التفاصيل بشأن الانطلاق الكبير (للشعلة) لا تزال قيد المناقشة”.
وألغي مسار الشعلة الأولمبية قبل أيام من انطلاقه العام الماضي، عندما اتخذت اليابان ومسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية قراراً غير مسبوق بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام.

ووضع المنظمون قوانين صارمة لمسار الشعلة، إذ سيسمح للمشجعين بالاصطفاف، لكن سيتم حظر الصراخ والتشجيع على ان يقتصر الامر على التصفيق واستخدام السلع الموزعة. كما سيُطلب منهم ارتداء الأقنعة وتجنب الحشود وحضور أجزاء معينة فقط من مسارها بالقرب من منازلهم.

وستنطلق الشعلة من موقع رمزي في فوكوشيما، لتسليط الضوء على دور طوكيو 2020 باعتباره “أولمبياد إعادة البناء”، تكريمًا لجهود إعادة الإعمار بعد عشر سنوات من الزلزال، التسونامي المميت والكارثة النووية عام 2011 في شمال شرق اليابان.

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو في 23 تموز/يوليو المقبل، وقد وضع المنظمون إجراءات صحية صارمة جدا لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي “بأمان”، على الرغم من المخاوف الصحية. وسيتخذ المنظمون قبل نهاية الشهر الحالي القرار بشأن السماح بحضور المتفرجين الأجانب من عدمه.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: