أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

غينيا تتراجع عن قرار انسحابها من أولمبياد طوكيو

أدت غينيا الخميس عن قرارها بالانسحاب من أولمبياد طوكيو الذي يُفتتح رسمياً الجمعة، وذلك بحسب ما أعلن وزير الرياضة ساونوسي بانتاما سو.

وقال وزير الرياضة في بيان “منحت الحكومة، وبعد الحصول على ضمانات من الجهات الصحية، موافقتها على مشاركة رياضيينا في الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو”.

وكان بانتاما سو أعلن الأربعاء أن بلاده التي ستشارك في طوكيو بوفد صغير من خمسة رياضيين، ألغت مشاركتها بسبب “كوفيد-19”.

وتحدث مصدر مقرب من حكومة كوناكري عن مشاكل مالية لتبرير انسحاب هذه الدولة الفقيرة الواقعة في غرب إفريقيا.

وكتب وزير الرياضة الأربعاء في رسالة موجهة الى رئيس اللجنة الأولمبية الغينية اطلعت وكالة فرانس برس على مضمونها “بسبب عودة ظهور متحورات كوفيد-19، وحرصاً منها على الحفاظ على صحة الرياضيين الغينيين، قررت الحكومة بأسف إلغاء مشاركة غينيا” في ألعاب طوكيو.

وقال مصدر مقرب من الحكومة، رفض الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس، إن “تكاليف المشاركة باهظة، ولهذا السبب لا تستطيع الوزارة الدفع” من دون المزيد من التفاصيل.

من جهتها، أثارت الصحافة الغينية مساء الأربعاء مشاكل مكافآت غير مسددة. وستمثَّل غينيا التي لم تفز بميدالية في 11 مشاركة سابقة في الألعاب الأولمبية ، في طوكيو بفاتوماتا ياري كامارا (مصارعة حرة)، مامادو سامبا باه (جودو)، فاتوماتا لامارانا توريه ومامادو طهيرو باه (سباحة) وأيساتا دين كونتيه (ألعاب القوى، 100 م سيدات).

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: