أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

فائض الصين التجاري مع أميركا يتقلص إلى 21 مليار دولار

ارتفعت صادرات الصين في مارس الماضي بـ30.6% مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي، لتأتي دون التوقعات التي أشارت إلى نمو بـ35.5%.

يأتي ذلك في مقابل ارتفاع الواردات بنحو 38%، وهي أعلى وتيرة شهرية منذ أربع سنوات، لتفوق التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها بنحو 23%.

وسجلت الصين فائضا تجاريا بلغ 13 ملياراً و800 مليون دولار في مارس، مقارنة مع توقعات ببلوغه نحو 52 مليار دولار.

وخلصت حسابات أجرتها “رويترز” اعتمادا على بيانات الجمارك الصينية اليوم الثلاثاء، إلى أن فائض الصين التجاري مع الولايات المتحدة بلغ 21.37 مليار دولار في مارس، انخفاضا من 23.01 مليار دولار في فبراير.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال الشهر الماضي إن بلاده لا تسعى إلى مواجهة مع الصين فيما يتعلق بالخلافات حول التجارة، وحث نظيره الصيني على الالتزام بالقواعد الدولية.

ويتزايد التوتر التجاري بين البلدين مع تعهد الصين باتخاذ خطوات لدعم حقوق ومصالح شركاتها، بعد أن وضعت الولايات المتحدة كيانات صينية للحوسبة الفائقة على قائمة اقتصادية سوداء.

من جهة أخرى، قفزت واردات الصين من النفط ب21% في مارس، إذ كثفت شركات التكرير النشاط وسط قوة في الطلب على الوقود.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: