أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

“فوربس” تختار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك خامس أفضل 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في المنطقة.

وجاء الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار في المرتبة الخامسة كأفضل 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2021، وفق التصنيف السنوي للمجلة، بعد كل من أمين ناصر المدير التنفيذي لشركة “أرامكو” السعودية الذي احتل المرتبة الأول يليه كل من الاماراتي سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لمجموعة “أدنوك” الإماراتي و حمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي لمجموعة “الإمارات” وكذا الرئيس التنفيذي لمؤسسة “البترول الكويتية” هاشم هاشم رابعا.

وضمت القائمة 100 رئيس تنفيذي يمثلون 24 جنسية و21 قطاعا.

وبحسب مجلة فوريس فإن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يقود مخطط المجمع لاستثمار 40 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لزيادة مستويات إنتاج سوناطراك.

يذكر أن تصنيف الرؤساء التنفيذيين يأتي بناء على حجم الشركة التي يرأسونها من حيث الإيرادات والأصول والموظفين و تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على صناعتهم ومجتمعهم وبلدانهم ، وكذا نمو الشركة وإنجازات الرئيس التنفيذي في العام الماضي.

كما يشمل التصنيف خبرة الرئيس التنفيذي في دوره الحالي بالإضافة إلى خبرته العامة وكذا الإنجازات الشخصية للرئيس التنفيذي ، بما في ذلك مجالس الإدارة والمبادرات الاجتماعية، وأخيرا التكريمات والجوائز من الحكومات والجمعيات المعترف بها.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

تكنولوجيا

تلقّى مئات الآلاف من صناع المحتوى رسائل من موقع "يوتيوب" (YouTube) تشير إلى تغيير سياسات الدفع والضرائب لدى الموقع، وتضمنت الرسالة أن من الممكن...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: