أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

أخبار العالم

“فولكس فاغن” تستغل “حجمها” للتفوق على “تسلا”

تسعى مجموعة “فولكس فاغن” الألمانية العملاقة لصناعة السيارات إلى استغلال “حجمها” بهدف منافسة شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

وتوسع فولكس فاغن برامجها في مجال السيارات الكهربائية، مع خطط لبناء مصانع بطاريات في أوروبا، وتركيب شبكة من محطات الشحن وخفض تكلفة “السفر الخالي من الانبعاثات”.

ويوم أمس الإثنين نظمت شركة صناعة السيارات الألمانية ما يسمى بـ”يوم الطاقة” لعرض أحدث تقنيات السيارات الكهربائية لديها. وكان هذا الحدث بمثابة رد فولكس فاغن على العروض التقديمية الخاصة بـ”يوم البطارية” لدى تسلا، وجذبت اهتمام العديد من المستثمرين وهواة السيارات الكهربائية، وفقا للصحيفة.

وخلال هذه الفعالية وعدت فولكس فاغن بأنها ستخفض تكلفة البطاريات بنسبة تصل إلى 50 في المئة بحلول نهاية العقد الحالي، مع خفض وقت شحن البطاريات إلى 12 دقيقة. وهذا من شأنه أن يجعل السيارات الكهربائية أرخص من السيارات التي تعمل بالبنزين، ومريحة أكثر فيما يخص وقت شحن البطاريات.

وكشفت الشركة الألمانية أيضا عن خطط لبناء ستة مصانع للبطاريات في أوروبا ضمن مشاريع مشتركة مع الموردين. وبحلول عام 2025 قالت الشركة إنه سيكون لديها 18 ألف محطة شحن في القارة الأوروبية تعمل بالتعاون مع شركات الطاقة بما في ذلك BP. وقالت شركة إنتاج النفط البريطانية إنها ستوفر منصات الشحن في محطات الوقود الخاصة بها.

ومثل تسلا، أدركت فولكس فاغن أن الناس لن يشتروا سيارات كهربائية ما لم يكن هناك مكان متوفر لشحنها. وبالإضافة إلى الإعلان عن شبكة الشحن في أوروبا، ستقوم فولكس فاغن بإنشاء 3500 محطة شحن سريع في الولايات المتحدة و17000 محطة شحن في الصين.

وخلال الفعالية التي نظمت افتراضيا عبر الإنترنت، عبرت الشركة عن التزامها “بالقيادة الخالية من الانبعاثات”، على الرغم من أنها لم تتبع بعد “جنرال موتورز” أو “فولفو” لناحية تحديد تاريخ وقف إنتاج محركات الاحتراق الداخلي.

وتزامنت الفعالية مع إطلاق سيارة ID.4 في الولايات المتحدة، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية، وينظر إليها على أنها منافسة جدية لهيمنة تسلا في سوق السيارات الكهربائية.

ويذكر أن فولكس فاغن هي أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا وثاني أكبر شركة في العالم بعد تويوتا، وهي تستغل قدراتها وعلاقاتها الصناعية والحكومية ومواردها المالية وخبرتها التصنيعية التي تمتد لثمانية عقود لمنافسة تسلا الأميركية، وفقا للصحيفة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: