أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

فيرستابن يصطدم بهاميلتون ويخرج من سباق بريطانيا

خرج ماكس فيرستابن متصدر بطولة العالم لسباقات “فورمولا-1 “للسيارات من سباق جائزة بريطانيا الكبرى بعد حادث مع لويس هاميلتون في اللفة الأولى قبل أن يتوقف السباق.

وبدا أن فيرستابن خرج بدون إصابات ووقف بدون مساعدة بعد الحادث الذي كان في منعطف كوبس وقام بالتلويح للجماهير قبل خضوعه للفحوصات الطبية، وانتزع شارل لوكلير سائق فيراري الصدارة قبل أن يتوقف السباق.

وانطلق فيرستابن من مركز أول المنطلقين بعد الفوز بسباق السرعة التجريبي السبت لكن هاميلتون انقض على منافسه في بداية السباق في محاولة لانتزاع الصدارة.

وعندما كان فيرستابن في منعطف كوبس حاول هاميلتون المرور من يمينه قبل أن يصطدم الإطار الأيمن الخلفي في سيارة رد بول بالإطار الأمامي الأيسر في سيارة مرسيدس، واستمر هاميلتون في السباق.

وأبلغ السائق البريطاني فريقه عبر دائرة الاتصال: كنت في طريقي للصدارة. كان بجانبي لكنه كان خط التسابق لي.

لكن رد بول لم يتفق مع ذلك وطلب من مايكل ماسي مدير السباقات في فورمولا 1 أن يعبر الفريق عن وجهة نظره قبل أن يطلب منه التعامل مع الأمر بالشكل المناسب.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول: هاميلتون لم يكن بجوار فرستابن على الإطلاق. كل سائق شارك على هذه الحلبة يعلم أنه لا يمكن المرور من الداخل في منعطف كوبس.

وأضاف: كان حادثا هائلا وكان منعطف ماكس بنسبة مئة في المئة. اللوم يقع على هاميلتون الذي لم يكن عليه فعل ذلك.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: