أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

فيسبوك تطلق تجارب تفعيل عملتها المشفرة “ديم” بهذا التوقيت!

من المتوقع إطلاق العملة الرقمية المدعومة من فيسبوك والمعروفة باسم ديم Diem في وقت لاحق من هذا العام، وإن كان ذلك في شكل أكثر محدودية، عن الفكرة الأصلية التي كانت فيسبوك تروج لها قبل عامين.

وتهدف جمعية ديم، وهي منظمة غير ربحية مقرها سويسرا وتشرف على تطوير الأعمال اليومية للعملة المشفرة المرتقبة، إلى إطلاق برنامج تجريبي بعملة واحدة مستقرة مربوطة بالدولار الأميركي في عام 2021، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر.

قال المصدر، إن البرنامج التجريبي سيكون صغير الحجم، ويركز إلى حد كبير على المعاملات بين المستهلكين الأفراد. أضاف الشخص أنه قد يكون هناك أيضاً خيار للمستخدمين لشراء البضائع والمشتريات. ومع ذلك، لا يوجد تاريخ مؤكد للإطلاق وبالتالي قد يتغير التوقيت.

بدوره، قال كبير مسؤولي المحتوى في دار نشر العملات المشفرة CoinDesk، مايكل كيسي: “لقد انحرفت حقاً عن الرادار بطريقة مدهشة للغاية”.

قوبل ديم بتدقيق شديد عندما تم تقديمه لأول مرة. نظراً لانتشار فيسبوك الواسع – حيث يوجد 2.8 مليار مستخدم نشط شهرياً في الربع الأخير من عام 2020 – ويخشى محافظو البنوك المركزية والسياسيون من أن العملة يمكن أن تهدد الاستقرار النقدي وربما تمكن من غسيل الأموال. كما أن مشاركة فيسبوك تشير إلى وجود مخاوف بشأن كيفية حماية خصوصية المستخدمين.

وفقاً لمصدر مجهول، قد يطلق مشروع العملة الرقمية المدعوم من فيسبوك والمعروف باسم Diem أول عملة مستقرة في عام 2021 كنظام تجريبي مصغر.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة First Digital Assets Group، ران غولدي، إن التكنولوجيا الأساسية لـ ديم تغيرت بشكل كبير خلال العام ونصف العام الماضي من blockchain ساذج إلى blockchain متطور للغاية يمكنك رؤيته يحاول الإجابة على بعض الأسئلة التي كان يطرحها المنظمون.

يذكر أن First Digital Assets Group تقوم حالياً ببناء البنية التحتية للتجار لتسهيل استخدام “ديم” كوسيلة للدفع.
وتترقب العملة المشفرة الموافقة التنظيمية ومنح ترخيص الدفع من هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

عاجــل