سياسة

فيسبوك تطلق تطبيق Venues للأحداث المباشرة

إعلانات

 

 

تطلق مجموعة البحث والتطوير التابعة لشركة فيسبوك، فريق NPE، تطبيقًا جديدًا باسم Venue، وهو تطبيق لمشاركة المشجعين في الأحداث المباشرة بشكل اجتماعي أكثر. وهو ثالث تطبيق جديد يتم إطلاقه هذا الأسبوع من فريق فيسبوك والذي يركز على تجربة مفاهيم جديدة في الشبكات الاجتماعية. ومع تطبيق Venue، تهدف الشركة إلى تقديم رفيق رقمي للأحداث المباشرة.

ويبدو أن التطبيق الجديد يشكل تحديًا لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي تعتبر اليوم بمثابة “الشاشة الثانية” الافتراضية للمشاركة في الأحداث المباشرة من قبل المشجعين والمستخدمين. حيث يستخدمون على تويتر غالبًا التغريدات باستخدام الهاشتاج للمشاركة والتعليق على الأحداث المباشرة، والتي يمكن أن تتراوح من عرض برنامج تلفزيوني إلى المسابقات الرياضية الكبرى والأحداث السياسية، كما يقوم فريق التقييم الداخلي على تويتر أيضًا بتجميع أبرز المقتطفات الهامة، وهي ملخصات سريعة تتضمن تغريدات بارزة، ومقاطع فيديو، وصور، وتعليقات والمزيد حول حدث مباشر أو قصة إخبارية ذات صلة.

 

في حين أن هناك بعض التشابه مع تويتر، إلا أن تطبيق Venue يتخذ نهجًا مختلفًا بالنسبة للمشاركة في الأحداث المباشرة. بدلًا من أن يشارك كل من يشاهد هذا الحدث باستمرار بأفكارهم وردود أفعالهم، سوف يشمل المعلقين على حدث معين على تطبيق Venue الشخصيات المعروفة فقط، مثل الصحفيين، والرياضيين الحاليين أو السابقين، أو المحللين.

وسوف يقدم هؤلاء المعلقون ردودهم الخاصة على هذا الحدث المباشر، ويوجهون أسئلة واستطلاعات رأي تفاعلية للمشاهدين. وقد يفتح مضيف الحدث أيضًا محادثات قصيرة حول لحظات معينة أثناء الحدث، ولكن تعليقات المعجبين ليست محور التركيز الرئيسي في هذا التطبيق.

وفي محاولة تسهيل تركيز المشاهدين على شاشة واحدة في كل مرة، فإنهم سيتلقون إشعارات عبر التطبيق عندما يكون هناك حدث رقمي جديد يمكنهم التفاعل معه. وتُطلق فيسبوك على الأشياء المهمة في الأحداث اسم “اللحظات”، وتقول: إن اللحظات ستحدث عندما يعتقد مضيف Venue أن شيئًا لا يُنسى أو مثيرًا للاهتمام يحدث أثناء الحدث المباشر.

يمكن تحميل تطبيق Venue الجديد لمستخدمي نظام أندرويد من هنا، ولمستخدمي نظام iOS من هنا.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!