أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

في خطوة مفاجئة.. الفيدرالي يعتزم تقليص حيازاته من سندات الشركات تدريجياً

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء، إنه سيبدأ تقليص حيازاته من سندات الشركات التي اشتراها العام الماضي عبر برنامج طارئ للإقراض أطلقه لتهدئة أسواق الائتمان في ذروة جائحة كوفيد-19.

وأشار البنك المركزي الأميركي إلى أن بيع حيازاته من سندات الشركات وصناديق تداول المؤشرات التي تستثمر في سندات الشركات، سيكون بشكل “تدريجي ومنظم”، للحد من احتمال حدوث أي تأثير سلبي على أداء السوق، من خلال مراعاة السيولة اليومية وظروف التداول لصناديق المؤشرات المتداولة في البورصة وسندات الشركات.

ولدى الاحتياطي الفيدرالي محفظة تقدر بنحو 13.7 مليار دولار لديون الشركات المدرجة في السوق الثانوية، تشمل مجموعة من سندات الشركات ووحدات صناديق المؤشرات المتداولة، وفقًا لتفاصيل الميزانية العمومية المحدثة الأسبوع الماضي.

وسيبدأ الفيدرالي ببيع وحدات صناديق المؤشرات المتداولة ومن ثم سندات الشركات، ويهدف للانتهاء من عملية البيع مع نهاية السنة.

وقال مسؤول بمجلس الفيدرالي إن قرار بيع حيازات سندات الشركات غير مرتبط بالسياسة النقدية، بحسب “رويترز”.

وفي إطار سياسته النقدية، يشتري مجلس الاحتياطي أيضا ما قيمته 120 مليار دولار شهريا من الأوراق المالية الحكومية، وسيتعين عليه أن يقرر متى سيبدأ بتقليصها.

وكان محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي لشهر أبريل نيسان، أظهر أن بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي بدوا مستعدين لبدء النظر في إدخال تغييرات على السياسة النقدية، على أساس تقدم سريع مستمر في التعافي من الجائحة.

وقال محضر الاجتماع: “أشار عدد من المشاركين إلى أنه إذا واصل الاقتصاد تحقيق تقدم سريع نحو أهداف لجنة السياسة النقدية، فربما يكون من الملائم في مرحلة ما في الاجتماعات المقبلة البدء بمناقشة خطة لتعديل وتيرة مشتريات الأصول”.

وتعد هذه أوضح إشارة حتى الآن إلى تغييرات محتملة لمشتريات السندات وأسعار الفائدة المنخفضة، التي انتهجها مجلس الاحتياطي لمكافحة الأزمة.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: