أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

قائد السويد يعتزل اللعب دولياً

أعلن لاعب كرة القدم السويدي المخضرم سيباستيان لارسون، 36 عاما، اليوم الجمعة عن اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة مع منتخب بلاده على مدار 13 عاما خاض خلالها 133 مباراة.

وقال لارسون اليوم إن قرار الاعتزال كان “من أصعب القرارات في مسيرته الرياضية”. ولكنه أكد انتهاء مسيرته مع المنتخب السويدي بعد خمس مشاركات مع الفريق في البطولات الأوروبية وبطولات كأس العالم.

وكان لارسون ، الذي يلعب حاليا لفريق آيك السويدي ، قاد منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي اختتمت مؤخرا ، وذلك بعد غياب القائد الأساسي للفريق أندرياس جرانكفيست بسبب الإصابة.

ويأتي لارسون ثالثا ، مناصفة مع حارس المرمى أندرياس إيزاكسون ، في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب السويدي في المباريات الدولية على مدار التاريخ ، ولا يتفوق عليهما سوى حارس المرمى توماس رافيللي (143 مباراة) ولاعب الوسط أنديرس سفنسون (148 مباراة) .

ويمتلك المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان الإيطالي أكبر رصيد من المباريات الدولية مع المنتخب السويدي من بين اللاعبين الناشطين حاليا.

وخاض إبراهيموفيتش 118 مباراة دولية فقط مع المنتخب السويدي حتى الآن حيث حرمته الإصابة من المشاركة مع الفريق في يورو 2020 علما بأنه عاد من الاعتزال قبل البطولة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: