أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

قادا ثورة ضد البنوك فحصلا على ثروة بـ3 مليارات دولار

أصبحت شركة المدفوعات الرقمية وايز Wise plc عامة عن طريق الإدراج المباشر في بورصة لندن يوم الأربعاء، والتي أسسها كريستو كارمان وتافيت هينريكوس كنوع من السخط على رسوم تحويل الأموال المرتفعة.

وبعد عقد من تأسيس الشركة أصبح الاثنان من بين أكبر الفائزين من الإدراج المباشر لشركة Wise Plc، والتي تعمل كمقدم لخدمات المدفوعات الرقمية في المملكة المتحدة.

بدأت الشركة التداول بسعر 800 بنس في لندن يوم الأربعاء، ومنحت الرئيسين التنفيذيين المشاركين كارمان وهينريكوس حصصاً تبلغ قيمتها حوالي ملياري دولار ومليار دولار، على التوالي.

بدأ كارمان وهينريكوس، البالغان من العمر 40 عاماً وهما مواطنين من أستونيا، منصة Wise منذ حوالي عقد بعد انتقالهما إلى لندن. وأثناء العمل في العاصمة الإنجليزية شعرا بالإحباط بسبب الرسوم المرتفعة التي تفرضها البنوك على الأموال المرسلة بين المملكة المتحدة ووطنهم الأم.

واكتشف الاثنان أثناء الدردشة ذات يوم أنهما على وشك إرسال واستقبال مبالغ معادلة في اتجاهين متعاكسين، وأدركا أنه يمكنهما ترتيب التحويلات فيما بينهما، متجاوزين البنوك تماماً.

وقال كارمان في نشرة إدراج وايز: “لقد سئم كلانا من خسارة الأموال لصالح البنوك”.

وكان من بين الداعمين الأوائل شركة Valar Ventures، وهي شركة استثمارية شارك في تأسيسها الملياردير بيتر ثيل، والمستثمر البريطاني بايلي جيفورد.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: