أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

قناة السويس: ندرس توسيع المجرى الملاحي لتفادي تكرار حادث السفينة

قال رئيس هيئة قناة السويس، إنهم يقومون بدراسة توسيع المجرى الملاحي لمنع تكرار حادث مماثل لـ”إيفر غيفن”، التي سدت المجرى وعطلت الملاحة فيه لمدة تقارب الأسبوع.

وكان مسؤولان من هيئة قناة السويس، أكدا أن قائد السفينة الضخمة التابعة للخط الملاحي العالمي “إيفير غرين” قام بمناورة خاطئة أدت لانحراف السفينة بشدة قبل جنوحها بهذا الشكل.

كما أضاف المسؤولان اللذان يعملان ضمن فريق الإنقاذ التابع لهيئة قناة السويس، في حديث لوكالة نوفا الإيطالية، أن “المناورة الخاطئة تزامنت مع العاصفة الترابية ورياح شديدة.. وكلها عوامل أدت لفقدان الرؤية وجنوح السفينة، إلا أن العوامل الجوية لم تكن مسؤولة مسؤولية كاملة عن الحادث، حيث عبر قبل تلك السفينة نحو 12 سفينة أخرى في نفس الظروف الجوية، التي لم تشكل عائقا أمام حركة الملاحة في القناة”.

وتم نقل سفينة الحاويات العملاقة، التي تم انتشالها من ضفة القناة يوم الاثنين، شمالًا، وخرجت من المسار الرئيسي للقناة لتفتيشها بحثًا عن الأضرار.

وقد أدى الإغلاق إلى تأخير مئات السفن على طول مجرى مائي يمثل قناة لحوالي 12٪ من التجارة العالمية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: