أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين تطلق مناقصة لإبداء الاهتمام بتصدير منتجات جزائرية

أطلقت كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين مناقصة لإبداء الاهتمام بغرض تحديد المنتجين الجزائريين الراغبين في تسجيل أنفسهم في اطار مسار تصدير منتجاتهم، حسبما أفادته ذات المنظمة، اليوم الأحد، في بيان لها.

وتندرج هذه العملية “في اطار خارطة الطريق الجديدة التي أعدتها كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين، طبقا لتوجيهات السلطات العمومية”، حسب الكونفدرالية التي تقترح برنامج تصدير خارج المحروقات “طموح” تم اعداده على أساس “مسار طويل” من الأبحاث و الدراسات التجريبية، متبوع بتشاور” موسع مع الفاعلين في الميدان.

و أضاف ذات المصدر أن “كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين، وفي اطار مواصلة اقتراحاتها وتنفيذ هذا البرنامج على أرض الميدان، تأمل و تلح على انخراط كافة الفاعلين المباشرين و المتدخلين في سلسلة التصدير”.

و في هذا الصدد، قامت ذات الكونفدرالية بتنصيب مكتب الاستقبال على مستوى مقرها، بحيث دعت المنتجين المهتمين الى تكوين ملف تقني لتحديد كافة منتجاتهم الموجهة للتصدير، يضيف البيان.

وتطمح المنظمة من خلال هذا المسعى إلى تقديم قائمة شاملة لمجموعة كبيرة من المنتجات الجزائرية موسمة وفقا للمعايير الدولية و القابلة للتصدير، حسب المصدر ذاته.

وفي سياق برنامج استراتيجيتها للتصدير، تسعى الكونفدرالية إلى أشراك فاعليين أساسيين اثنين تابعين للقطاع العام، و هما الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافكس) من خلال فرعها “تصدير” و المجمع العمومي للنقل البري و اللوجستيك “لوجيترانس” التابع لوزارة النقل”.

واشارت الكونفدرالية الى مسار تصدير المنتوجات “المصنعة في الجزائر”، مبرزة ان الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير “سافكس”، و من خلال فرعها “تصدير”، قد تم تعيينها كمنطقة جمركية لشمال افريقيا كما تتموقع كمركز يضم منتوجات موجهة للتصدير و كمكتب للمنتجات الجزائرية الموجهة لمنطقة الجزائر العاصمة بمساهمة كل المتعاملين.

و حسب ذات المصدر، سيتم الاعتماد على نفس الهندسة و تكرارها على مستوى أسيهار و المقار و الدبداب و دعمها بسلسلة من الامدادات.

واكدت الكونفدرالية ان مجمع “لوجيترانس” سيتكفل، من جهته، بنقل كل البضائع الموجودة بالمنطقة الجمركية المسجلة و المحددة و المخزونة على مستوى فضاء فرع “تصدير”، مضيفة ان النقل مخصص حصريا للمناطق المختارة، و هي أسيهار و المقار و الدبداب، و التي سيتم تحويلها الى مناطق حرة تحت اشراف سافكس و بمساعدة المكاتب الدائمة الموجهة للتصدير.

و كشفت الكونفدرالية ان كل المنتجين سيتم توجيههم نحو المناطق الحرة المختارة و التي سيتم التكفل بها فيما يخص نقل بضائعها عن طريق وسائل مجمع “لوجيترانس” الذي يتوفر على بنى تحتية هامة فيما يخص التخزين و معالجة السلع.

و ستسمح الحظيرة اللوجستية لمجمع “لوجيترانس” الموزعة عبر مختلف مناطق الوطن بتسهيل نقل البضائع الجزائرية من اي مكان بالجزائر نحو المناطق الحرة بأسيهار و المقار و الدبداب)، يختم البيان.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: