أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

صحة

لقاحات مضادة لمتحورات كورونا تتاح بحلول سبتمبر في بريطانيا

قال الوزير المسؤول عن توزيع اللقاحات في بريطانيا إن الجرعات المعززة المصممة لمحاربة السلالات المتحورة الجديدة من فيروس كورونا يجب أن تكون جاهزة للتوزيع على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عاماً بحلول سبتمبر المقبل.

وصرح الوزير ناظم الزهاوي لصحيفة “ديلي تلغراف” بأن الحكومة البريطانية تتوقع توفير ما يصل إلى ثماني جرعات مختلفة من اللقاحات المضادة لكورونا بحلول الخريف، بما فيها جرعات قد تحمي من السلالات المتحورة.

وأضاف أنه من المقرر إعطاء جرعات معززة أولاً للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وكبار السن والأشخاص الذين يعانون مشكلات صحية خطيرة تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19.

وبينما تشهد أجزاء كبيرة من أوروبا طفرة جديدة في الوباء، تعتمد بريطانيا على برنامج تطعيم جماعي سريع لمساعدتها على إنهاء الإغلاق والحد من تفشي فيروس كورونا.

وتلقى زهاء 30 مليون شخص في المملكة المتحدة، بما يمثل 55% من إجمالي عدد البالغين بالبلاد، الجرعة الأولى من اللقاح.

يذكر أن بريطانيا سجّلت أكثر من 126 ألف حالة وفاة مؤكدة بالفيروس.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: