أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقات المتجددة

“لمستقبل مستدام”.. تعرف على تفاصيل حملة “مصدر” العالمية

بالتزامن مع العام الـ 15 لتأسيس مدينة “مصدر” في الإمارات أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” حملة عالمية.

تأتى حملة “مصدر” التي تنطلق تحت عنوان “لمستقبلٍ مستدام” والتي تستهدف من خلالها الشركة تعزيز ريادة الشركة في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة وتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

أهداف الحملة

تهدف الحملة أيضا لتسليط الضوء على عدد من النماذج والمشاريع التي تعكس استثمارات “مصدر” في دعم عملية الاعتماد على مصادر طاقة نظيفة إلى جانب الاحتفاء بمسيرة الشركة الغنية بالإنجازات المهمة والتأكيد على التزامها بضمان مستقبل مستدام للجميع.

تواصل مصدر جهودها في دعم الابتكار وتطوير حلول الطاقة المتجددة ذات الجدوى التجارية في دولة الإمارات والعالم مستندةً إلى سجلها الحافل بالإنجازات والمشاريع في هذا المجال”.

وتعكس مسيرة “مصدر” الممتدة على مدى 15 عاماً من المساهمة في نمو قطاع الطاقة المتجددة التزام الإمارات بممارسة دور ريادي في دعم جهود المجتمع الدولي في مواجهة تحديات التغير المناخي.

رائدة الابتكار

وتواصل مدينة مصدر نموها كمركز للأعمال والابتكار ويتجسد ذلك من خلال عدد من الأمثلة البارزة مثل “وحدة دعم الابتكار التكنولوجي” المبادرة المشتركة بين شركتي “بي بي” و”مصدر” والتي تعتبر من المستأجرين الرئيسيين ضمن مجمع “تك بارك” في المدينة وأول مركز لدعم نمو الشركات الناشئة في مجال الاستدامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ترسيخ الاستدامة

وتساهم “مصدر” أيضاً في ترسيخ الاستدامة من خلال مجموعة من المبادرات الاستراتيجية والتي تشمل “منصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” التي تركز على تعزيز مشاركة المرأة في مجال الاستدامة وذلك من خلال العمل على إبرام شراكات فاعلة والتواصل مع قادة الفكر وتوفير منبر لمشاركة إنجازات وتجارب ملهمة لسيدات من الإمارات والعالم.

كما تقود “مصدر” منصة “شباب من أجل الاستدامة” التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وتهدف المنصة إلى دعم الطلبة والمهنيين الشباب من خلال توفير التدريب والتجربة العملية والإرشاد والتوجيه لتمكينهم من بناء مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الاستدامة.

وتماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات ومئوية الإمارات 2071 تنظم منصة “شباب من أجل الاستدامة” سلسلة من البرامج التي تمتد على مدار العام وتشمل “سفراء الاستدامة” و”قادة مستقبل الاستدامة” والتي تهدف إلى دعم الطلبة ورواد الأعمال الشباب.

ويركز أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه “مصدر” سنوياً على تعزيز مشاركة مختلف شرائح المجتمع في مناقشة ومعالجة قضايا الاستدامة حيث تستقطب هذه الفعالية العالمية مشاركة قادة دول وخبراء متحدثين بارزين وآلاف المشاركين ومئات الشركات العارضة ليرسخ الأسبوع اليوم مكانته كمنصة عالمية رائدة لتسريع وتيرة التنمية المستدامة.

وقد حققت دورة الأسبوع لعام 2021 إنجازاً جديداً تمثل في عقد إحدى أكبر اللقاءات الافتراضية التي تتداول قضايا الاستدامة على مستوى العالم.

ويتخلل أسبوع أبوظبي للاستدامة تنظيم حفل توزيع جائزة زايد للاستدامة الجائزة العالمية الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم أصحاب المشاريع المستدامة المبتكرة حيث ساهمت مشاريع الفائزين بالجائزة منذ منحها لأول مرة في عام 2009 في إحداث تأثير إيجابي في حياة ما يزيد على 352 مليون شخص حول العالم.

وتمثل “ما بعد 2020” المرحلة الثانية من المبادرة التي تمكنت في مرحلتها الأولى من إنجاز مشاريع في 8 دول وساهمت في إحداث تأثير ايجابي في حياة ما يقرب من 110 آلاف شخص.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: