الجزائر

مؤسسة فنون و ثقافة … تنظيم عدة نشاطات جوارية للاحتفال باليوم الوطني للشهيد

إعلانات

 

   قناة الجزائري مباشر


اعلنت مؤسسة فنون و ثقافة عن استئناف نشاطاتها من خلال برنامج يتعلق بتاريخ حرب التحرير الوطني بمناسبة اليوم الوطني للشهيد الذي يحتفل به يوم 18 فبراير من كل سنة، حسبما اكده المنظمون في بيان.

و سيتم تنظيم نشاطات مخصصة للاحتفالات باليوم الوطني للشهيد بالجزائر العاصمة الى غاية يوم 26 فبراير و هذا على مستوى كل الفضاءات التابعة للمؤسسة المنظمة، حيث ستهدف الى “تعزيز العلاقة بين الاجيال” و تذكير الشباب بالجرائم التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي ضد الشعب الجزائري و تضحيات شهداء الثورة المجيدة و هذا من خلال عدة معارض.

و ستحتضن مكتبات معالمة و السويدانية و المكتبة متعددة الوسائط للكاليتوس و فضاء النشاطات الثقافية “رشيد كواش” بباب الواد عدة معارض لكتب حول تاريخ الثورة الجزائرية و صورا تتضمن اكبر محطات الكفاح المسلح ضد الاستعمار الفرنسي و شهداء بالإضافة الى نصوص و اغاني وطنية.

و من جهة اخرى، ستحتضن فضاءات النشاطات الثقافية “آغا” و “بشير منتوري” معارض حول اليوم الوطني للشهيد تتضمن وثائق من الارشيف و قصاصات من الصحف و صور و بيان اول نوفمبر و كذا ندوة حول نفس الموضوع و التي سيتم تنشيطها من طرف سعيد الهاشمي.

و بالمكتبة متعددة الوسائط لدرارية، سيتم تنظيم عدة معارض لكتب قديمة و صور حول الكفاح المسلح من اجل الاستقلال و كذا عرض وثائقي حول حرب التحرير الوطني و هذا في اطار اختتام هذا الحدث الذي سيشهد حفل تكريم لعائلات الشهداء.

                         

إعلانات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر أخبار :
error: