أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

مائة موقع إلكتروني مؤمن بالجزائر قبل الصائفة المقبلة

أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن عدد المواقع الالكترونية “المؤمنة والمحصنة” في الجزائر “سيصل قبل الصائفة المقبلة إلى 100 موقع”، مؤكدا أن “عهد الصحافة الورقية انتهى”.

وقال السيد بلحيمر في تصريح للصحافة على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أن “الدولة تعطي أولوية للصحافة الالكترونية التي هي مستقبل الصحافة”، معلنا أن عدد المواقع الالكترونية “المؤمنة والمحصنة” في الجزائر سيصل “قبل الصائفة المقبلة إلى 100 موقع”.

وكشف الوزير أنه تم تسجيل “45 موقعا الكترونيا حاليا بالجزائر” واعتبر أن هذا الرقم “لا يكفي”، داعيا الشباب عبر مختلف الولايات إلى “التجند” من أجل انشاء مواقع الكترونية “تغطي كل أنحاء الوطن من خلال صحافة جوارية ومختصة”.

وبهذا الصدد، قال السيد بلحيمر أن عهد الصحافة الورقية قد “انتهى”، مشيرا إلى أن “70 بالمائة من الجزائريين يصلون إلى الأخبار باستعمال الوسائل الالكترونية”.

اقرأ أيضا: تطهير قطاع الإعلام و تنظيم الإشهار العمومي يندرج ضمن سياسة الحكومة في تطبيقها لمبدأ الشفافية في التسيير

وأوضح الوزير أنه في “الفترة الممتدة بين 2010 و 2018 تم تسجيل انخفاض في سحب الجرائد على مستوى المطابع بنسبة 80 بالمائة”, كما أن مخلفات جائحة كورونا “دفعت بالعديد من العناوين إلى عدم توزيع أعدادها التي تبقى على مستوى المطابع بعد السحب”.

وفي هذا الإطار، أكد وزير الاتصال على ضرورة “أن تنظم المهنة نفسها بنفسها عن طريق الضبط الذاتي”. وأشار إلى أن “القانون المتعلق بالإشهار سيصدر قبل نهاية السنة الجارية ويتضمن ضبط عملية توزيع الإشهار”، لافتا إلى أن “الأولوية لمنح الإشهار ستعطى للصحافة الالكترونية بكل شفافية وتنافسية”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: