أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

ماذا بعد إلغاء اجتماع “أوبك+”؟

تمثل رد الفعل الأولي للأسواق على إلغاء اجتماع “أوبك+” الشهري في ارتفاع أسعار النفط، لكن هناك من يعيد إلى الذاكرة حرب الأسعار التي نشبت في أبريل من العام الماضي، بعد أن انتهى اجتماع 6 مارس 2020 من دون اتفاق.

وتباينت آراء بيوت الخبرة، بشأن أسعار النفط ومباحثات “أوبك+”.

ويرى UBS أنه في غياب تدفقات إضافية فورية من “أوبك+”، ستصبح السوق أكثر إحكاماً، ما قد يرفع برنت إلى 80 دولاراً بحلول سبتمبر.

إلا أن UBS يتوقع استئناف المحادثات بين الدول الأعضاء، وربما التوصل إلى اتفاق.

بدورها ترى ING أنه في حال عدم زيادة الإنتاج من قبل دول “أوبك+” في أغسطس، فسيكون ذلك إيجابياً لأسعار النفط، لكنها تشير إلى أن هذا الاحتمال ليس مرتفعاً، بل ترجح ING أن تبدأ الدول المنتجة بضخ المزيد من النفط، ما قد يهدد اتفاق التخفيضات، وربما يشعل حرب أسعار شبيهة بما حصل العام الماضي، ولو أن جميع الدول الأعضاء في التحالف ستحاول تفادي الوصول إلى هذا السيناريو.

وتتوقع Citi أن يتجاوز برنت 80 دولاراً قريباً، ويرى أن أي ارتفاع للأسعار فوق هذا المستوى سيؤدي إلى الإضرار بالتعافي الاقتصادي، لاسيما في الأسواق الناشئة، ما سيضع المزيد من الضغوط على أوبك بلس لزيادة الإنتاج.

وتتوقع FGE أن تتراوح الأسعار بين 85 دولاراً و90 دولاراً للبرميل، إذا لم تحدث زيادة للإنتاج، لكنها ترجح التوصل إلى تسوية خلال أسبوع إلى 3 أسابيع مقبلة، وحتى ذلك الحين ستظل الأسعار ترتفع، ما سيشجع على تدفق المزيد من النفط الصخري الأميركي.

فيما تشير Rystad Energy إلى أن أياً من أعضاء “أوبك+” لا يريد الإبقاء على مستويات إنتاج يوليو بلا تغيير، ولذلك ترجح التوصل إلى اتفاق، وستكون الأعين متركزة على التسريبات من كواليس المفاوضات، والتي قد تؤدي إلى تحركات حادة للأسعار صعوداً أو هبوطاً.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: