الصحراء الغربية
أخر الأخبار

متظاهرون في عدة مدن نيوزيلاندية يستنكرون العدوان المغربي

إعلانات

 

   قناة الجزائري مباشر

نظم المئات من نشطاء حقوق الإنسان مظاهرات تضامنا مع القضية الصحراوية، يوم الاثنين، في ثماني مدن مختلفة من نيوزيلاندا، مستنكرين الخرق المغربي لوقف إطلاق النار، بمنطقة الكركرات، ومطالبين حكومتهم بوقف استيراد الفوسفاط المنهوب من قبل شركات نيوزيلاندية.

وأعرب المتظاهرون عن استنكارهم الشديد للخرق الخطير لوقف إطلاق من طرف النظام المغربي من خلال شن قواته هجوما عسكريا صبيحة يوم الجمعة استهدف مدنيين صحراويين عزل كانوا يتظاهرون بشكل سلمي في منطقة الگرگرات، والذي أدى إلى نشوب الحرب من جديد بالمنطقة بعد أن تصدت له قوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

من جهة أخرى أكد المتظاهرون أن شركتي “رافينسداون” و “بالانص” أصبحتا الآن تمولان الحرب المغربية ضد الشعب الصحراوي، وبشكل رسمي، مطالبين بوضع حد لتورطهما، كما ناشدوا رئيسة وزراء نيوزيلاندا وحكومتها التدخل لثني الشركتان عن مواصلة هذا الانتهاك للقانون الدولي، حيث يسبب تورطهما ضررا لسمعة دولة وشعب نيوزيلاندا.

ففي مدينة تاورانجا، بنى النشطاء حوامل ثلاثية القوائم وأغلقوا أبواب مصنع شركة بالانس، وأوقفوا العمل به على مدار اليوم.

وفي مدينة ماسترون أغلق النشطاء أبواب مصنع “رافنسداون” وأوقفوا جميع العمليات، كما أغلق المتظاهرون بمدينة دنيدن مستودع شركة بالانس في تايري ورفعوا لافتات كتب عليها “تم إغلاقه بسبب تمويله الحرب.”

وفي “كرايستشيرش” سلم النشطاء خطاب احتجاج إلى المكتب الرئيسي لـشركة “رافنسداون”، وحاصروا المدخل الرئيسي لمبنى الشركة.

ولقيت المظاهرات تغطية إعلامية كبيرة إذ نشرت عدة مواقع صحفية هامة عدة مقالات مرفوقة بصور المتظاهرين.

    

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر أخبار :
error:
Djazairy - Install Notifications    OK No thanks