أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

رياضة

محرز يبحث عن كأسه “السابعة” أمام تشيلسي

يسعى رياض محرز نجم المنتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز بكأسه السابعة في مسيرته عندما يواجه نادي تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت.

ويتواجه الفريقان الإنجليزيان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 على ملعب نادي بورتو البرتغالي “دراغاو” بعدما أقصى سيتي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي فريق ريال مدريد الإسباني.

وانتقل محرز إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 بعد موسمين من فوزه بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وتتويجه بالبطولة العريقة مع ليستر سيتي.

ومنذ انتقاله إلى فريق مانشستر الأزرق، شارك محرز في 5 نهائيات من أصل 6 وصل لها ناديه وتوج بها جميعها فيما كان غيابه الوحيد عن مباراة كأس الدرع الخيرية 2019 أمام ليفربول بعد فوزه ببطولة كأس إفريقيا مع منتخب الجزائر، ما دعا غوارديولا إلى عدم المخاطرة باستدعائه إلى النهائي الذي فاز به لاعبوه بركلات الترجيح.

ولعب محرز في عامه الأول 66 دقيقة أمام تشيلسي في نهائي الدرع الخيرية 2018، وحينها توج الفريق بثنائية أغويرو، فيما لعب 55 دقيقة أمام واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وحقق الفريق البطولة وقتها بسداسية نظيفة سجلها سيلفا وجيسوس، هدفان، دي بروين، ستيرلنغ، هدفان.

وفي ثلاث نسخ متتالية من نهائيات بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، 2019 و2020 و2021، قضى المباراة الأولى أمام تشيلسي على دكة البدلاء وهو ما حدث في الثانية أمام أستون فيلا، بينما لعب نهائي نسخة 2021 كاملا والذي فاز به الفريق على توتنهام.

       

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

صحة

تماما مثلما تفيد ممارسة التمارين الرياضية في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام، كذلك تفيد التدريبات الذهنية في المحافظة على صحتك العقلية وحمايتك من...

صحة

تتجدد كل فترة النقاشات حول أيهما أفضل: تناول اللحوم أم اتباع نظام غذائي نباتي. وبالنظر إلى أن أكثر من نصف سكان العالم ليسوا نباتيين،...

صحة

دائما ما تثير القهوة الجدل خاصة بين عشاقها، ودائماً ما يدور النقاش حول العدد الأمثل لفناجين القهوة كل يوم، وأي كمية تعد مفيدة للصحة،...

صحة

يجادل فريق من العلماء الأميركيين هذه الأيام، في دراسة جديدة قد تكون مُرضية لشريحة كبيرة من الناس، بأن الأسباب الجذرية لوباء السمنة ترتبط أكثر...

error: