إقتصادالجزائر

محمد باشا يستلم مهامه على رأس وزارة الصناعة

إعلانات

 

   قناة الجزائري مباشر


استلم السيد محمد باشا يوم الاثنين مهامه على رأس وزارة الصناعة, خلفا لخلفه وذلك عقب التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية يوم الأحد.

وفي تصريح للصحافة عقب مراسم تسليم المهام التي جرت بمقر وزارة الصناعة بالجزائر العاصمة, أكد السيد باشا على ضرورة تكثيف الجهود للنهوض بالصناعة الجزائرية, بما فيها تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي من خلال تحسين مناخ الأعمال.

وبعد أن أكد أنه سيبذل “قصارى جهوده” للنهوض بالقطاع الصناعي بالبلاد, أبرز الوزير الجديد ضرورة وضع قاعدة صناعية “قوية ومتينة” تسمح بتنويع الاقتصاد الذي لن يتأتى إلا بتنويع الصناعة.

وفي نفس السياق, أضاف بأن وزارة الصناعة ستسعى “لإنشاء قاعدة عملية تسمح بوضع خطط لتنظيم المنظومات الصناعية والمعلوماتية والبشرية قصد النهوض سريعا بالاقتصاد الوطني”. يذكر ان السيد باشا هو من مواليد مدينة الجزائر بتاريخ 19 مارس 1959 وأب لثلاثة أطفال.

تحصل على ليسانس في الاقتصاد سنة 1982 من جامعة الجزائر وبعدها على ماجستير في الاقتصاد سنة 1987 ثم على شهادة الدكتوراه في ذات المجال سنة 2001.

تدرج خلال مساره المهني في عدة مناصب على مستوى وزارة الصناعة على مدار 20 سنة, من مدير إلى رئيس قسم إلى مدير عام حيث شغل منصب مدير عام لليقظة الاقتصادية ومدير عام للذكاء الاقتصادي والاستشراف.

كما تقلد السيد باشا من 2014 إلى 2016 منصب أمين عام بوزارة البيئة. ابتداء من سبتمبر 2020 شغل منصب رئيس قسم الدراسات الاقتصادية بالمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

                  

إعلانات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر أخبار :
error: