أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

مدينة عربية تنضم للقائمة.. هذه أغلى مدن العالم في عام 2021!

تعد عشق آباد في تركمانستان أغلى مدينة في العالم بالنسبة للعمال الأجانب، وفقاً لمسح ميرسر لتكلفة المعيشة لهذا العام.

يصنف التقرير السنوي 209 مدينة بناءً على التكلفة المقارنة للنفقات بما في ذلك السكن والنقل والطعام والترفيه، مع استخدام مدينة نيويورك كمدينة معيارية للمقارنة.

وتتميز عاصمة تركمانستان، التي احتلت المرتبة الثانية في قائمة العام الماضي، في الغالب بمراكز تجارية مثل هونغ كونغ (أغلى مدينة العام الماضي وثاني أغلى هذا العام) وطوكيو (المرتبة الرابعة لعام 2021) وزيوريخ (المرتبة الخامسة لعام 2021) وسنغافورة (المرتبة السابعة لعام 2021).

واستشهدت ميرسر بالأزمة المالية المستمرة في تركمانستان، والتي أدت إلى نقص الغذاء والتضخم المفرط، باعتبارها السبب وراء ارتفاع تكلفة المعيشة في عشق آباد على مدى العامين الماضيين، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNN”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

ولعل أكبر تغيير من استطلاع ميرسر العام الماضي، هو انضمام بيروت، بعد أن ارتفعت من المرتبة 45 لأغلى مدينة للعمال الدوليين في عام 2020 إلى ثالث أغلى مدينة لعام 2021.

يعزو ميرسر هذا التطور إلى الكساد الاقتصادي في لبنان، والذي تفاقم بسبب جائحة كوفيد -19 وانفجار ميناء بيروت في أغسطس من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، مع ارتفاع اليورو بنسبة 11% تقريباً مقابل الدولار الأميركي، تم تصنيف المدن الأوروبية بأنها أغلى نسبياً من نظيراتها في الولايات المتحدة. وأدى ذلك إلى خروج مدينة نيويورك من قائمة أغلى 10 مدن تماماً، بينما صعدت باريس من المرتبة 50 في عام 2020 إلى المرتبة 33 في عام 2021.

وبالمثل، أدى ارتفاع قيمة الدولار الأسترالي إلى صعود مدن أسترالية مثل سيدني وملبورن في ترتيب ميرسر.

بالنسبة لأرخص المدن بالنسبة للعمال الأجانب، فإن ترتيب ميرسر يشير إلى تبليسي، جورجيا (رقم 207)، لوساكا، زامبيا (رقم 208) وبيشكيك، قيرغيزستان (رقم 209).

ترتيب أغلى 10 مدن في العالم لعام 2021

1 – عشق آباد (تركمانستان)

2- هونغ كونغ (الصين)

3 – بيروت (لبنان)

4 – طوكيو (اليابان)

5- زيورخ (سويسرا)

6- شنغهاي (الصين)

7. سنغافورة

8- جنيف (سويسرا)

9- بيجين (الصين)

10- برن (سويسرا)

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

error: