أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

مصر تؤجل مزايدة رخصة جديدة لإنتاج السجائر

قال مصدران بشركات تبيع السجائر في مصر إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أبلغتهم السبت بتأجيل جلسة الفض الفني لمزايدة رخصة لإنتاج السجائر التقليدية والإلكترونية.

كان آخر موعد للتقدم للمزايدة، التي طلبت بعض الشركات تجميدها رغم أنها تنهي احتكار الشرقية للدخان، غدا الأحد الرابع من أبريل وتاريخ الانعقاد السادس من يونيو.

وقال أحد المصدرين في تصريحات لرويترز “ما نفهمه من الخطاب أن التأجيل لأجل غير محدد، متوقعا تغيير شروط المزايدة “في حالة عقدها مجددا”.

تحتكر الشرقية للدخان صناعة السجائر في مصر، وتنتج أيضا تبغ الغليون والسيجار والمعسل.

وتبلغ الحصة السوقية للشركة حوالي 70% والنسبة الباقية للشركات الأجنبية.

كانت المزايدة المزمعة تشترط مساهمة الشرقية للدخان بنسبة 24% من رأسمال الشركة التي سيؤسسها صاحب العرض الفائز.

وقال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية “تم إخطار الشركات بتأجيل المزايدة… سنرفع مذكرة لرئيس الوزراء بوضع شروط جديدة للمزايدة”.

تشترط المزايدة ألا يقل الإنتاج السنوي للشركة الجديدة عن 15 مليار سيجارة، وهو ما قالت شركات في خطاب أرسلته الشهر الماضي تطلب فيه التجميد إنه سيقيد من إمكانية منافسة عدد أكبر على الترخيص، إذ أن تلك الطاقة “لا تتناسب مع واقع صناعة السجائر في مصر”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: