أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

مصر.. معدل التضخم السنوي يسجل 5.3% في يونيو

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية سجل مستوى 5.3% لشهر يونيو الماضي مقابل نحو 6% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكان معدل التضخم السنوي قد سجل 4.9% في شهر مايو من العام الحالي.

وذكر جهاز الإحصاء المصري، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ نحو 113.2 نقطة لشهر يونيو 2021، مسجلاً بذلك ارتفاعاً قدره 0.3% عن البيانات الخاصة بشهر مايو 2021.

وأوضح أن هذا الارتفاع يرجع إلى ارتفاع أسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 13.5%، كما ارتفعت أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 1.6%، وزادت أسعار مجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة 0.3%.

أيضاً، ارتفعت أسعار مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 0.8%، كما ارتفعت أسعار مجموعة المنتجات والاجهزة والمعدات الطبية بنسبة 0.2%، وزادت أسعار مجموعة خدمات النقل بنسبة 0.5%، كما ارتفعت أسعار مجموعة الرحلات السياحية المنظمة بنسبة 3.3%.

وأشار الجهاز إلى أنه رغم هذا الارتفاع، فقد تراجعت أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 2.8%، كما انخفضت أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 1.5%، وأيضاً تراجعت أسعار مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 0.7%.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: