أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

منصة “ديسكورد” قد تباع بأكثر من 10 مليارات دولار

كشف موقع “فينتشر بيت” (VentureBeat) المتخصص -نقلا عن مصادر لم يسمها- أن منصة الدردشة “ديسكورد” (Discord) قد تباع بأكثر من 10 مليارات دولار.

وأوضح الموقع في مقال نشر أول أمس الاثنين أن المفاوضات وصلت إلى مرحلتها النهائية مع المشتري.

ويعود إطلاق “ديسكورد” إلى العام 2015، وكانت مخصصة في البداية لهواة ألعاب الفيديو الذين يرغبون في الدردشة شفهيا وكتابيا أثناء اللعب.

وتعتبر هذه المنصة رصيدا إستراتيجيا بالنسبة لهؤلاء، حيث تربط شركات الألعاب بروادها ومشجعيها في مجتمعات الدردشة الكتابية والصوتية، لكن القرار الأخير يعود لرئيسها التنفيذي جاسون سيترون الذي سيقرر ما إذا كانت شركته ستقدم أداء أفضل للالتزام بمهمتها بمفردها أو كجزء من شركة أخرى.

وازداد الإقبال على “ديسكورد” خلال جائحة كورونا بفعل تنامي الحاجة إلى أدوات التواصل المرئية والمسموعة، وباتت مجموعات الأصدقاء تستخدمها لأغراض أخرى، كالعمل أو مشاهدة أفلام معا.

وسينقل الاستحواذ على “ديسكورد” من مؤسسة مستقلة تقدم خدمات لكل مجتمعات الألعاب إلى أخرى تخدم الشركة الأم كما حدث عندما استحوذت أمازون على “تويتش” (Twitch)، أو مايكروسوفت على “مكسر” (Mixer) والتي تم إغلاقها لاحقا.

ويدفع المستخدمون بدل اشتراك لاستخدام الشبكة، وهي خالية من الإعلانات وتتميز ببرنامج النسخ النصي التلقائي الذي يحول الكلام في المقاطع الصوتية أو المصورة إلى نصوص مكتوبة.

وحاليا، تتمتع الشركة بشعبية فائقة لأغراض الألعاب الإلكترونية والتواصل بين المشتركين من خلالها، ولوظائف أخرى أيضا، ولديها أكثر من 350 موظفا.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: