أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

منصة رقمية لتسويق اللحوم والمنتجات الفلاحية

أطلقت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة ، منصة رقمية لبيع المنتجات الفلاحية مباشرة من المنتج إلى المستهلكين، بما يضمن لهم “منتجات ذات جودة وبأسعار تنافسية”.

و يحتوي الموقع المسمى “Elfirma.dz”، (الفيرما.dz) على معلومات حول 300 نقطة بيع عمومية تابعة للوزارة و 200 نقطة خاصة ومستثمرة فلاحية متوفرة عبر العديد من ولايات الوطن، حسبما أوضح المدير العام للديوان الوطني المهني المشترك للخضر و اللحوم (Onilev) محمد خروبي بمناسبة تدشين هذا الموقع الالكتروني.

وقال ان “الهدف هو تقديم منتجات طازجة جيدة النوعية إلى السوق بأسعار معقولة”.

من جانبه أشار المستشار المكلف بالرقمنة بالوزارة سليم ساحلي إلى أن المنصة ستسمح للمواطنين بتحديد المنتجين ونقاط البيع الأقرب إلى منازلهم عبر الخريطة الجغرافية والمعلومات المتعلقة بهم (الاسم والهاتف والعناوين) وكذلك المنتجات المتوفرة في هذه الأسواق.

و من بين هذه المنتجات المسوقة، أحصى ذات المتحدث الفواكه والخضر واللحوم الحمراء واللحوم البيضاء وكذلك الحليب ومشتقاته.

بالإضافة إلى مكافحة المضاربة، هذا التطبيق الجديد، الذي يعمل على مدار السنة، سيعطي مزيدًا من الرؤية للفلاحين والمنتجين الذين يرغبون في تسويق منتجاتهم دون وسطاء.

وأوضح أنه تم إعداد استمارة إلكترونية للسماح لأي متعامل أو منتج الالتحاق بالمنصة بشروط يحددها مصممو الموقع.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: