أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

منظمة دولية اقتصادية ترفع توقعاتها للنمو العالمي إلى 5.6 % في 2021

رفعت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي الثلاثاء بشكل كبير توقعاتها للنمو العالمي إلى 5,6 % في 2021 بعدما كان 4,2 % معولة على آلاثار المتضافرة لخطة الانعاش الأميركية الضخمة وحملات التطعيم.

وأوضحت المنظمة أن “الآفاق الاقتصادية العالمية تحسنت بشكل واضح في الأشهر الأخيرة، مع توافر اللقاحات الفعالة بشكل تدريجي وإعلان إجراءات دعم جديدة في بعض الدول ومؤشرات تظهر أن الاقتصاد يتكيف بشكل أفضل مما كان متوقعا مع القيود” المفروضة. لكنها دعت المسؤولين “إلى تسريع إنتاج اللقاحات” المضادة لفيروس كورونا.

ورفع صندوق النقد الدولي في يناير الماضي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2021، وقال إنّ الركود الذي أوقد فيروس كورونا شرارته في العام الماضي سيكون أقل بنحو نقطة مئوية كاملة من التقديرات السابقة.

وتوقع الصندوق نمو الاقتصاد العالمي 5.5 بالمائة في 2021، بما يزيد 0.3 نقطة مئوية عن توقع أكتوبر، عازيا ذلك إلى تسارع ستغذيه اللقاحات في وقت لاحق من السنة ومزيد من إجراءات الدعم في الولايات المتحدة واليابان وبعض الاقتصادات الكبيرة الأخرى.
وقال إن من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأميركي – الأكبر في العالم – 5.1 بالمائة في 2021، وهو ما يزيد نقطتين مئويتين على التوقع السابق.

ويقول الاقتصاديون إن من المرجح أن تزيد تلك التوقعات بدرجة أكبر، إذا أقر الكونغرس بشكل نهائي حزمة إغاثة قيمتها 1.9 تريليون دولار اقترحها الرئيس جو بايدن.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: