أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

من يفوز بصفقة “ديسكورد”؟ … “مايكروسوفت” الأقرب بعرض خيالي

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة مايكروسوفت تتفاوض للاستحواذ على شركة ديسكورد لتطبيقات الدردشة وألعاب الفيديو مقابل أكثر من 10 مليارات دولار.

وقالت المصادر إن ديسكورد تجري محادثات مع مشترين محتملين، منهم مايكروسوفت (شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت كورب)، مشيرة إلى أن الاحتمال الأقرب هو طرح أسهم ديسكورد للاكتتاب العام بدلا من بيعها إلى إحدى الشركات، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتشتهر ديسكورد الموجود مقرها في سان فرانسيسكو بخدماتها المجانية التي تتيح للاعبين التواصل عبر رسائل الفيديو والرسائل الصوتية والنصية.

وكشف موقع “فنتشر بيت” المتخصص نقلاً عن مصادر لم يسمّها أن منصة الدردشة “ديسكورد” قد تباع بأكثر من عشرة مليارات دولار .

وأوضح الموقع في مقال نُشر الاثنين أن المفاوضات وصلت إلى مرحلتها النهائية مع الشاري.

ويعود إطلاق “ديسكورد” إلى العام 2015، وكان مخصصاً في البداية لهواة ألعاب الفيديو الذين يرغبون في الدردشة (شفهياً وكتابياً) أثناء اللعب.

إلاّ أن الإقبال عليه ازداد خلال الجائحة بفعل تنامي الحاجة إلى أدوات التواصل المرئية والمسموعة، وباتت مجموعات الأصدقاء تستخدمه لأغراض أخرى، كالعمل أو مشاهدة أفلام معاً، على سبيل المثال.

ويدفع المستخدمون بدل اشتراك لاستخدام الشبكة، وهي خالية من الإعلانات وتتميز ببرنامج النسخ النصي التلقائي الذي يحول الكلام في في المقاطع الصوتية أو المصوّرة إلى نصوص مكتوبة.

وأدى بقاء الناس في المنازل بسبب جائحة فيروس كورونا في العام الماضي إلى زيادة استخدام تكنولوجيا الشركة سواء في الدراسة الجماعية أو دروس الرقص وجلسات القراءة وغيرها من التجمعات الافتراضية.

أرباح خيالية

أعلنت شركة مايكروسوفت (عملاقة التكنولوجيا الأمريكية) تحقيق نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري بفضل “أزور” و”إكس بوكس”.

وذكرت الشركة في بيان أن مبيعاتها زادت خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري حتى 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي بنسبة 17% إلى 43.1 مليار دولار، في حين كان المحللون يتوقعون مبيعات بقيمة 40 مليار دولار تقريبا.

وقفزت أرباح مايكروسوفت خلال الربع الثاني بنسبة 33% سنويا إلى 15.5 مليار دولار.

كان الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا قد حول تركيز مايكروسوفت نحو خدمات الحوسبة السحابية بقيمة خدمات الحوسبة والتطبيقات عبر الإنترنت.

وزادت إيرادات قطاع “الحوسبة السحابية الذكية” بنسبة 23% سنويا إلى 14.6 مليار دولار. وكان السبب الأساسي وراء زيادة إيرادات القطاع، هو نمو نشاط منصة الحوسبة السحابية أزور بنسبة 50%.

ووفق البيان، سجلت مايكروسوفت زيادة بنسبة 40% في إيرادات قطاع جهاز ألعاب الكمبيوتر إكس بوكس الذي شهد طرح إصدار جديد من الجهاز خلال الربع الثاني من العام المالي.

وزادت إيرادات مايكروسوفت من نظام التشغيل ويندوز بنسبة 10% سنويا، في حين زادت إيرادات قطاع أجهزة الكمبيوتر اللوحي والدفتري سورفيس بنسبة 3.5% إلى أكثر من ملياري دولار خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: