أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

اقتصاد

نحو تعيين مستشارين اقتصاديين عبر السفارات الجزائرية لتشجيع التصدير

أكد مدير ترقية و دعم المبادلات التجارية بوزارة الشؤون الخارجية رابح فصيح يوم الأحد ببرج بوعريريج أنه سيتم تعيين مستشارين مكلفين بهذه المهمة عبر كل السفارات الجزائرية لتشجيع التصدير.

و أوضح ذات المتحدث على هامش لقاء حضره مستثمرون و مصدرون و رجال أعمال من الولاية بقاعة المحاضرات للمركب الثقافي عائشة حداد بمدينة برج بوعريريج أن حوالي 35 مستشارا اقتصاديا تابعا لوزارة الشؤون الخارجية سيلتحقون بمناصبهم عبر القنصليات “خلال شهر جويلية المقبل”و ذلك في إطار الإستراتيجية الجديدة للدولة التي تهدف إلى دعم و تشجيع الصادرات لتعزيز الاقتصاد الوطني.

و تتمثل مهمة هؤلاء المستشارين في “تقريب الأسواق الخارجية من المصدرين الجزائريين و التعريف أكثر بالمنتجات الجزائرية عبر الأسواق العالمية” إلى جانب الاستماع لانشغالات المصدرين و العمل على تذليل كل العقبات التي تواجههم و كذا إمدادهم بكل المعلومات فيما يتعلق بالأسواق الخارجية و خصوصا كيفية اقتحامها.

و تندرج هذه الزيارة ضمن عملية شاملة لاكتشاف النسيج الصناعي عبر ولايات الوطن و وحدات الإنتاج بمختلف المناطق الصناعية إضافة إلى برمجة لقاءات مع المستثمرين و المتعاملين الاقتصاديين خاصة من يمتلكون خبرة في مجال التصدير.

من جهتهم، ثمن المستثمرون الذين حضروا اللقاء مبادرة وزارة الشؤون الخارجية آملين في أن ترافقها إجراءات فعلية في تسهيل عمليات التصدير على غرار تذليل العقبات البيروقراطية و المصرفية و ذلك لتشجيعهم على اقتحام الأسواق الخارجية.

و قد زار وفد وزارة الخارجية وحدات إنتاجية بالمنطقة الصناعية ببرج بوعريريج على غرار وحدات متخصصة في الصناعات الإلكترونية و الكهرومنزلية و صناعة الحلويات و العطور و مواد التجميل.

و قد رافق السيد فصيح خلال هذه الزيارة إلى ولاية برج بوعريرج وفد ضم دبلوماسيين ومستشارين اقتصاديين تابعين لوزارة الشؤون الخارجية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

الجزائر

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين على الإطلاق الرسمي لمنصة رقمية موضوعة على شبكة الأنترنت للخدمات عن بعد، خاصة بطلب...

المغرب العربي

ما بين توجهات الدولة ونفوذ العائلات المهيمنة، لا يساعد النظام المصرفي في تونس على دفع عجلة الاقتصاد ودعم المنافسة، بل يكرّس حالةً من الانغلاق...

الجزائر

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها عن إطلاق المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد و التي تخص الشركات التي تحمل صفة شخص...

error: