أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الطاقة و المناجم

هبوط حاد في مخزونات الخام والبنزين الأميركية

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين سجلتا تراجعا حادا الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وهبطت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 2 يوليو/تموز إلى 445.5 مليون برميل، بينما كان محللون شملهم استطلاع أجرته رويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 4 ملايين برميل.

وقالت إدارة المعلومات إن المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 614 ألف برميل الأسبوع الماضي.

وهبط استهلاك الخام بمصافي التكرير 184 ألف برميل يوميا بينما انخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.7 نقطة مئوية

وتراجعت مخزونات البنزين 6.1 مليون برميل إلى 235.5 مليون برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض 2.2 مليون برميل.

ونمت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.6 مليون برميل إلى 138.7 مليون برميل، في مقابل توقعات لزيادة 171 ألف برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 558 ألف برميل يوميا إلى 3.25 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

الطلب على البنزين

فيما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الخميس، أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة قفز إلى أكثر من 10 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو مستوى قياسي.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن إنتاج النفط الخام الأميركي زاد بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى 11.3 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ مايو/أيار 2020.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: