تكنولوجيا
أخر الأخبار

هذا الشاب صاحب الـ25 عاماً قد يصبح أصغر ملياردير عصامي مع ترقب طرح أسهم شركته بالبورصة

إعلانات

 

   قناة الجزائري مباشر

يقترب رائد الأعمال ومدير ومؤسس “لومينار تكنولوجيز” صاحب الـ25 عاماً “أوستن راسل” من أن يصبح أصغر ملياردير عصامي مع الاستعداد لطرح أسهم شركته في البورصة، بحسب وكالة “بلومبرج”.

ومع طرح أسهم الشركة في البورصة الأمريكية، فإن “راسل” سيمتلك 104.7 مليون سهم في “لومينار” وهي حصة تصل نسبتها إلى 35% ما يعادل 1.1 مليار دولار من قيمة الشركة في الوقت الراهن.

كما سيتمتع رائد الأعمال الشاب بـ83% من سلطة التصويت بالشركة المتخصصة في صناعة الكماليات للسيارات ذاتية القيادة، وذلك بعد الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة تدعى “جوريس متروبوليس”.

وبخلاف تلك الامتيازات فإن الملياردير الشاب سيتحكم في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وجميع القرارات الرئيسية الأخرى التي تقدم للمساهمين للتصويت عليها.

وبدأت رحلة “راسل” مع شركته الناشئة التي تتخذ من مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا مقراً لها في 2012، ولم يستنزف رجل الأعمال الشاب وقته في الحصول على برامج التعليم الصيفية أو التدريب في الربيع، لكنه اهتم بتنمية موهبته في مجال الليزر وأنظمة استشعار الضوء بدلاً من ذلك والتي من الممكن استخدامها في المركبات ذاتية القيادة لاكتشاف الأجسام من على مسافات طويلة وفي حالات الإضاءة المنخفضة.

وبدأ تجاربه من مستودع سيارات أبيه، وبدلاً من الالتحاق بالمدرسة الثانوية انضم لفترة من الوقت إلى مركز الأبحاث المتخصص في تطوير التقنيات البصرية “بيكمان ليزر”، وهو ما شجعه على الالتحاق بكلية الفيزياء التطبيقية بجامعة “ستانفورد” لكنه لم يستمر في دراسته هناك سوى 6 أشهر فقط ليبدأ رحلة كفاحه نحو المليارات.

ومن المقرر تداول سهم الشركة في بورصة “ناسداك” تحت رمز “إل إيه زد أر”، وذلك بعد الاندماج مع “جوريس ميتروبولس” في الربع الرابع من العام الجاري.

      

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر أخبار :
error:
Djazairy - Install Notifications    OK No thanks