أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

تكنولوجيا

وثيقة مسربة تكشف جيشا إلكترونيا لأمازون … بالتواطؤ منصة تويتر

كشف موقع “إنترسيبت” أن موقع أمازون كان قد شكل جيشا إلكترونيا خاصا به على تويتر، تحت اسم “فيريتاس” (Veritas)، أي “الحقيقة” باللاتينية، تتمثل مهمته بالدفاع عن الشركة وسمعة رئيسها التنفيذي، جيف بيزوس.

وكان أمازون قد شكل جيشه الإلكتروني في 2018، إلا أنه عاد إلى المشهد مرة أخرى، هذا الأسبوع، بالتزامن مع إصرار بعض موظفي الشركة على تشكيل اتحاد خاص بهم، وسط شكاوى عدة مرتبطة بظروف العمل، وفقا لما ذكره “إنترسيبت”.

وكشف الموقع أن شركة أمازون اختارت أفراد جيشها الإلكتروني على أساس “الحس الفكاهي الجيد” الذي يتمتعون به.

وعمل الجيش الإلكتروني على الدفاع عن وضع العمال وعن مؤسس أمازون، بيزوس، كما لاحق كبار منتقدي الشركة، وأبرزهم السيناتور الأميركي، بيرني ساندرز، وفقا للموقع.

وحصل إنترسيبت على نسخة من وثيقة داخلية لأمازون، تم إخبارهم فيه بأن يواجهوا الأشخاص على تويتر بطريقة “حادة”.

 

وكانت الوثيقة “السرية”، بشأن تدريب خاص لبعض الموظفين على طرق التعامل مع المغردين على تويتر ووسائل التواصل.

وتقول الوثيقة إنه “لمعالجة التكهنات والتأكيدات الزائفة في وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات على شبكة الإنترنت بشأن جودة تجربة (العملاء)، نقوم بإنشاء فريق اجتماعي جديد… سيتم تمكينه للاستجابة بطريقة مؤدبة – لكن حادة – على كل كذبة”.

وقالت الوثيقة إن فريق “سفراء” أمازون “سيستجيبون لجميع المنشورات والتعليقات من العملاء، والمؤثرين (بما فيهم صناع السياسات)، ووسائل الإعلام”.

وعادت الأخبار بشأن جيش أمازون الإلكتروني للظهور بالتزامن مع الاحتجاجات المتزايدة من قبل موظفي الشركة، والتي تدور في معظمها حول طريقة التعامل، والضغوط الشديدة التي يتعرضون لها خلال عملهم.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

تكنولوجيا

قرر اليوتيوبر سكوتي ألين صاحب قناة "سترانج بارتز" (Strange Parts) تجربة صنع شاشة لهاتف آيفون قابلة للطي من منزله، وباستخدام تقنيات ومواد متوفرة.

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض سعر الأسهم المغالى فيها لأسابيع مقبلة

الطاقة و المناجم

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 والتي تشمل 100 رئيس تنفيذي يقودون أكبر المؤسسات الاقتصادية في...

اقتصاد

أدت التحولات الجيوسياسية العالمية والتطورات التكنولوجية إلى زيادة أنشطة التجسس الاقتصادي. فما أبرز الدول التي تمارس هذه الأنشطة؟ ومن هي الدول المستهدفة؟

 | جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

الآن
error: