أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

وزارة الاتصال توجه إنذارا أخيرا لقناة التلفزيون الفرنسية “فرانس 24”

وجهت وزارة الاتصال، اليوم السبت، إنذار أخيرا لقناة التلفزيون الفرنسية “فرانس 24” قبل “السحب النهائي” للاعتماد بسبب “تحيز صارخ” في تغطيتها لمسيرات يوم الجمعة.

استدعت وزارة الاتصال، مراسل قناة “فرانس 24” المعتمد في الجزائر، لإبلاغه تحذيرات رسمية بشأن “أعمال تحريض”.

وذكر بيان لوزارة الاتصال أنه تم توجيه إنذار أخير لـ”فرانس 24″، وذلك “قبل السحب النهائي للاعتماد، بسبب تحيز صارخ في تغطيتها لمسيرات يوم الجمعة، من خلال الذهاب من دون رادع إلى استعمال صور من الأرشيف لمساعدة البقايا المناهضة للوطنية، المشكلة من منظمات رجعية أو انفصالية ذات امتدادات دولية”.

واعتبر البيان أن القناة تقوم “بنشاط تخريبي يتجلى في ممارسات غير مهنية معادية، والتكالب الإعلامي لفرانس 24 وتلاعبها ينمان عن سوء نية وجنوح مفرط للسلبية والافتراء، هدفه تغليط الرأي العام وتشويه سمعة الجزائر لفائدة بلد مجاور، حيث إن حركة شعبية قائمة هناك منذ سنين من دون أن تحظى بأي اهتمام من طرف نفس وسيلة الإعلام الفرنسية، وذلك بالرغم من الأحكام القضائية الثقيلة الصادرة ضد منشطيها”.

وأبرزت وزارة الاتصال: “خط تحرير القناة قائم على شعارات معادية لبلدنا واستقلاله وسيادته ومصالحه الأمنية وجيشه الوطني الشعبي، وهناك إصرار مهما كلف الأمر على إثارة تقلبات مفبركة مضادة للثورة، بإيعاز من منظمات غير حكومية ذات صيت في باريس وغيرها من العواصم الأوروبية”.

وأبدت السلطات الجزائرية عدم رضاها على تغطية القناة الحكومية، التي تتبع وزارة الثقافة الفرنسية ، للأحداث والقضايا الجزائرية ولمظاهرات الحراك الشعبي وطبيعة الضيوف الذين تستضيفهم.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

أخبار الصرف، العملات و المعادن

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، اليوم السبت 15 مايو 2021، في البنك المركزي وتعاملات السوق السوداء. واستقر سعر اليورو في البنك...

الجزائر

ستظل مجازر 8 ماي 1945 التي اقترفه العدوان الفرنسي النجس ضد الشعب الجزائري الأعزل، محفورة في الذاكرة الوطنية، كونها من أبشع الجرائم ضد الانسانية...

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة سنتطرق مع الإمام سيدي “المصطفى”، من مدينة تلمســـان العتيقة، عاصمة العارفين بالله و أولياء الله الصالحين، إلى...

error: