أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

الجزائر

وزير السكن يأمر بمعالجة طعون مكتتبي عدل 2 الكترونيا

أمر وزير السكن و العمران و المدينة، طارق بلعريبي، يوم الاربعاء، مصالحه الوزارية بمعالجة طعون مكتتبي برنامج “عدل 2 ” للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره الكترونيا، وذلك بإنشاء تطبيقات رقمية مخصصة لهذا الغرض.

و اسدى الوزير بهذه التعليمة خلال اشرافه على اجتماع اطارات قطاع السكن تم خلاله دراسة ملف دفع الشطر الاول للمكتتبين الذين قدموا ملفاتهم سابقا على مستوى وكالة “عدل” و كانت محل طعن، حسبما اوضح بيان للوزارة.

و في هذا الصدد ، قدم السيد بلعريبي تعليمات تعلقت بضرورة التسريع في دراسة و مراقبة جميع هذه الملفات الموجودة حاليا على مستوى البطاقية الوطنية لوزارة السكن.

كما تم خلال اللقاء ايضا التطرق الى ملف رقمنة المؤسسة الوطنية للترقية العقارية الذي يهدف الى “ازالة جميع العراقيل للمكتتبين و اتاحة امكانية اجراء جميع المعاملات التجارية عن بعد بواسطة تطبيقات الكترونية توضع حيز الخدمة خصيصا”، يضيف نفس المصدر.

يذكر ان وزير السكن و العمران والمدينة كان قد امر الأحد المنصرم بإنشاء تطبيقات إلكترونية تسهل معالجة الطعون والحصول على عقود السكنات لصالح المكتبيين في البرامج السكنية، خلال اشرافه على لقاء ضم مسؤولين من القطاع.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

حقائق

تهذيب |  أستاذة و الصحفية جوهر أصالة  نشر يوم : 24-05-2021تحديث المقال : يوم 26-05-2021 … 11-06-2021 يقول الله … بسم الله الرحمان الرحيم...

الجزائر

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين على الإطلاق الرسمي لمنصة رقمية موضوعة على شبكة الأنترنت للخدمات عن بعد، خاصة بطلب...

المغرب العربي

ما بين توجهات الدولة ونفوذ العائلات المهيمنة، لا يساعد النظام المصرفي في تونس على دفع عجلة الاقتصاد ودعم المنافسة، بل يكرّس حالةً من الانغلاق...

الجزائر

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها عن إطلاق المرحلة الثانية للبوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات عن بعد و التي تخص الشركات التي تحمل صفة شخص...

error: